تعليق نائب الوزير علي الغاء ندب المعلمين القرار وزاري ونعمل علي تطبيقه بجميع المحافظات

تعليق نائب الوزير علي الغاء ندب المعلمين القرار وزاري ونعمل علي تطبيقه بجميع المحافظات
    قرار الغاء ندب المعلمين

    بعد انتشار الأنباء عن بدء تنفيذ قرار الغاء ندب المعلمين من الإدارات التعليمية وعودتهم للعمل بالمدارس وخصوصا أصحاب قرار 155، علق الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، على تعليماته الصادرة للمديريات التعليمية، بإلغاء ندب المعلمين للعمل بالإدارات التعليمة وعودتهم للعمل بمدارسهم الأصلية التابعين لها، قائلا:

     هذا قرار وزاري صادر منذ ما يقرب من 5 سنوات ونعمل الأن على تطبيقه، فنحن الأن في مرحلة التنفيذ.

    واستطرد الدكتور محمد عمر موضحا أننا نقدر القانون، ونقوم بتنفيذ كل تعليماته والأحكام التي تصدر بتنظيم العملية التعليمية وقال أننا لم نصدر أي قرار جديد ولكن نفعل القديم.

    وعن ماهية تنفيذ القرار وضح نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، طريقة التطبيق أن الوزارة تقوم بعمل دراسة علي كل إدارة تعليمية على حدى لمعرفة احتياجاتها وبناء على ذلك نتخذ القرارات المناسبة بناء على احتياجات كل إدارة تعليمية.


    جاء هذا بعد أن قامت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، بإرسال إشارة إلى جميع الإدارات التعليمية، تطالبهم من خلالها بإصدار قرار بإلغاء ندب جميع المعلمين التابعين التابعين للقانون 155 لسنة 2017 من العمل بديوان عام الإدارة، والعودة لمدارسهم الأصلية.


    وطالبت المديرية من الإدارات التعليمية بموافاتها بصورة من قرار إلغاء الندب في موعد أقصاه غداً السبت الموافق 12 يناير 2019، وشددت المديرية على أن الأمر هام وعاجل، مؤكدة أن أن من يتأخر في التنفيذ يتعرض للمسائلة القانونية.

    كما أكدت مديرية تعليم الدقهلية أن هذا الأمر بناء على تعليمات الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين.

    1. ياراجل قول كلام غير ده. . . هو فيه قرار طلع من الوزارة واتنفذ غير الجزاءات. . .

      ردحذف
    2. لو ان الأمر جاد مش هنلائي عجز في المدارس وخاصه ان كل من يعمل في الإدارة او المديريه بتكليف مش حاسس انه واخد حقوق الغير واللي له حق في ترقيه مابيلائيهاش ودا ظلم بين وكل ماشي تحت بند تكليف ومسبب عجز كبير وكلمه تكليف كمان بتخلي هؤلاء يحصلون علي الكادر ودا مش حقهم واللي بيساعد علي كدة موافقات وكلاء الوزارة عشان يبسطو ناس وعكننوا علي ناس تانيه

      ردحذف