شوقي الغاء علمي علوم وعلمي رياضة بالثانوية العامة ولا للدمج بين العلمي والأدبي

شوقي الغاء علمي علوم وعلمي رياضة بالثانوية العامة ولا للدمج بين العلمي والأدبي
    الغاء علمي علوم وعلمي رياضة
    الغاء علمي علوم وعلمي رياضة

    وضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله علي صفحات وجروبات الفيس بوك أمس، بخصوص دمج شعبتي العلمي والأدبي، بداية من العام المقبل "أن هذا الكلام فارغ وأكاذيب معتادة".


    وقد فند الدكتور شوقى وزير التربية والتعليم خلال بيان صحفى صادر عن وزارة التربية والتعليم، تفاصيل كون السنة الأولى لنظام الثانوية العامة المعدل ستكون تجريبية لهذا النظام المعدل، وخاصة للدفعة الأولى للصف الأول الثانوي هذا العام، وجارى تدريب المعلمين على كيفية الاستخدام الصحيح لهذه المنظومة ليصبح دور المعلم الميسر والمرشد للطلاب، ويكون الطالب هو محور العملية التعليمية.

     وتابع "نحن قلنا سنكتفي بعلمي وأدبي بدون تقسيم علمي الي علمي علوم وعلمي رياضيات، أما ان نضم العلمي والأدبي معا فهذا ما لم نقله".

    الغاء علمي علوم وعلمي رياضة

     وأضاف أن نظام الثانوية العامة المعدل لن يكون به نفس التقسيم القديم للعلمي والأدبي، فيدرس الطالب في الصف الثاني الثانوي شعبتين فقط علمي وأدبي، وأيضًا في الصف الثالث الثانوي نفس الشعبتين دون التشعب لعلمي علوم أو رياضة، كما أنه تم مراعاة المعايير العالمية في وضع الدرجات وتنظيم ساعة دراسة المواد، لتتماشى مع النظام العالمي في التعليم.


    تحدث شوقى عن أهمية إعادة التذوق للمواطن وتحسين الذوق العام سواء لغويًا أو فى جميع مناحى الحياة، مشيرًا إلى أن التعليم الجديد فى المراحل الثلاث الأولى رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائى، يعتمد على الأنشطة الخاصة بالمهارات الحياتية، وأنه يؤمن بأن جميع المعارف مرتبطة ببعضها البعض، وأنه لا يمكن فصلها.

    1. طب ده من السنه الجايه ولا من اول النظام الجديد

      ردحذف