المستقلة: ترفع راية العصيان في وجه الوزير وتوفر مقترح لزيادة الأجور بدون الحاجة لوزارة المالية

المستقلة: ترفع راية العصيان في وجه الوزير وتوفر مقترح لزيادة الأجور بدون الحاجة لوزارة المالية
    >

    أعلنت نقابة المعلمين المستقلة عن بيان تصعد فيها حدة حديثها مع المسئولين تجاه هاشتاج المعلمين #المرتب_المكأفاة_علي_اساسي_2019 حيث قالت فيه بالتزامن مع صعود هاشتاج مطالبة المعلمين بأبسط حقوقهم يخرج علينا يوميا السيد الوزير ونائبه ومتحدثته الاعلامية بكلام غريب ليس له علاقةبالحقيقة وفيه الكثير والكثير من المبالغة وتضليل الرأى العام ..

    حول تكلفة إرجاع أبسط حقوق المعلمين في أجر عادي " وليس عادل " يتم احتسابه على أساسي نفس العام وليس اساسي خمس سنوات ماضية .

    فيقول السيد الوزير ومساعديه أن تكلفة الزيادة تتجاوز ال 150 مليار وهو كلام عار تماما من الصحة !!!!

    ونحن قررنا ان نرد بالعقل والمنطق وحسابات واحد + واحد لكي نوضح للرأى العام حقيقة مزاعم الوزارة وأيضا لنؤكد أن المعلمين ليسوا أغبياء لتصديق ما تروج له الوزارة وأبواقها الاعلامية .


    ففي العاشر من يوليو عام 2017 ارسلت نقابة المعلمين المستقلة خطاب إلي وزارة التربية والتعليم يتضمن مقترح لزيادات مالية لكافة العاملين بالتعليم ( عامل و اداري ) وزيادات مالية وتدريبات سنوية للمعلمين ولكن حتى تاريخه لم نتلقى رد على هذا الخطاب !!!


    يا معالي وزير التعليم : صحيح أنك تملك وسائل اعلام تروج لما تريده، ولكن اعلم يقينا أنك لن تسطيع أن تسيطر على عقول المعلمين .. وأن الرأى العام المصري ليس بهذه السذاجة لتصديق ما تروجون له انت ومساعديك ليل نهار .

    وقدمت النقابة مقترح لتوفير نفقات زيادة رواتب المعلمين علي اساسي 2019 وجاء كالأتي:

    1. يقول الكثير من خبراء التعليم أنه يمكن توفير مليارات الجنيهات سنويا من الغاء مواد دهنية أو حرفية فى الثانوى العام و الاعدادى العام و تحويل اطقم مدرسيها و موجهيها الى التعليم الفنى و ذلك يضعهم فى مكانة افضل و رفع مرتباتهم بالقدر المناسب مثل مواد المجالات مثل المجال الزراعى و الصناعة و التجارى و غيرها من المواد التى لا ينكر أحد أن طالب الثانوى العام لا يعطيها اى اهتمام و تكون عبء كبير على جداول الحصص و اضاعة الوقت فيما لا يفيد إفادة حقيقية ... و كذلك يجب تخفيض عدد الحصص الاسبوعية لكثير من المواد مع الغاء الحشو و التكرار في المناهج و هذه اقتراحات هامة مدروسة من خبراء نرجو من حضراتكم إرسالها و مطالبة المسؤولين بالنظر إليها و على كل مهتم ايضا إرسالها للمسؤولين

      ردحذف
    2. يقول الكثير من خبراء التعليم أنه يمكن توفير مليارات الجنيهات سنويا من الغاء مواد مهنية أو حرفية فى الثانوى العام و الاعدادى العام و تحويل اطقم مدرسيها و موجهيها الى التعليم الفنى و ذلك يضعهم فى مكانة افضل مع رفع مرتباتهم بالقدر المناسب مثل مواد المجالات مثل المجال الزراعى و الصناعة و التجارى و غيرها من المواد التى لا ينكر أحد أن طالب الثانوى العام و الاعدادى العام لا يعطيها اى اهتمام و تكون عبء كبير على جداول الحصص و اضاعة الوقت فيما لا يفيد إفادة حقيقية ... و كذلك يجب تخفيض عدد الحصص الاسبوعية لكثير من المواد مع الغاء الحشو و التكرار في المناهج و هذه اقتراحات هامة مدروسة من خبراء نرجو من حضراتكم إرسالها و مطالبة المسؤولين بالنظر إليها و على كل مهتم ايضا إرسالها للمسؤولين ...

      ردحذف
    3. خفف شويه مما يصرف للناس اللى فى ديوان الوزاره
      العدل ياوزير التعليم

      ردحذف