التعليم لا تعاقد مع أبناء أو أقارب القيادات في التربية والتعليم والأولوية للمكان الأقرب

التعليم لا تعاقد مع أبناء أو أقارب القيادات في التربية والتعليم والأولوية للمكان الأقرب
    >

    تستعد وزارة التربية والتعليم لاتاحة الموقع الإلكترونى نهاية الأسبوع الجارى، كما أنه من المقرر أن يتقاضى المعلم مرتب شهرى  فى حدود 1000 جنيه، حيث من المقرر أن يتم تخصيص مبلغ 1000 جنيه كراتب شهرى للمعلم، بعد توفير الميزانيات المطلوبة.

    وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إنه من المقرر أن ترسل الوزارة العقود والتخصصات المطلوبة والأعداد إلى المديريات التعليمية خلال الساعات المقبلة، بعد أن تم حصر الأعداد المطلوبة خلال الفترة الماضية على مستوى كل مدرسة.

    وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت أن الوزارة فى حاجة إلى قرابة 48 ألف وظيفة لسد العجز فى المدارس خاصة معلمى الأنشطة وأيضا المواد الدراسية المختلفة.



    وقالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ" اليوم السابع"، إنه على رأس شروط التعاقد مع المعلمين هو ألا يكون للمتقدم قريب من قيادة بالتربية والتعليم والتعليم تحقيقا للشفافية والعدالة والحيادية، وأن يكون العقد مؤقت لمدة 3 شهور حتى انتهاء الفصل الدراسى الثانى.

    وأوضحت الوزارة ، أن التعاقدات والمقابلات ستكون من خلال لجان فى المديريات التعليمية والإدارات، لافتة إلى أن الأولوية للمعلمين المتقدمين من الإدارات التعليمية، قائلة: "الأولوية فى الاختيار ستكون للمعلم المتقدم فى إداراته أولا ثم الاختيار من أقرب مكان له حال احتياج الإدارة لمعلمين أخرين لاستكمال سد العجز".

    وأشارت المصادر، إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من المسابقة قبل 1 مارس المقبل، حتى يتمكن المعلمين الجدد من استلام عملهم خلال التيرم الثانى وقبل الدخول فى أعمال الامتحانات وخلافه.

    وأكدت المصادر ، أن المسابقة سيتم الإعلان عنها يوم الخميس ، حيث سيتم فتح باب التقدم للمعلمين، لافتة إلى أنه تم تسليم العقود لمديري المديريات التعليمية خلال اجتماعهم مع الدكتور محمد عمر ، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، موضحة أن التقدم سيكون إلكترونيا والمقابلات فى المديريات التعليمية.

    وأوضحت المصادر أنه على رأس الأوراق المطلوبة شهاة التخرج والقيد العائلى وستكون من ضمن أفضلية الاختيار هو التقدير وسنة التخرج.

    شارك لتعم الفائدة
    سيد توفيق
    @مرسلة بواسطة
    معلم لغة عربية أرغب بإثراء المحتوي العربي وتقديم بصمة فارقة للمجتع المحلي.. أعشق المدرس بوك وأعمل جاهدا علي تطويره وتقديم النفع للمعجبين به ..