النواب لجان أمنية للرقابة علي المدارس والمنشأت التعليمية

النواب لجان أمنية للرقابة علي المدارس والمنشأت التعليمية
    >

    تقدم فايز بركات عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، حول ضرورة مراجعة شروط الأمن والسلامة بجميع مدارس الجمهورية والمنشآت التعليمية، خاصة بعد تكرر الحوادث التي يروح ضحيتها اطفالنا بالمدارس

    موضحا أن الإهمال بالمدارس تسبب في حوادث راح ضحيتها 3 أطفال خلال العام الدراسي الجاري، وهو ما يحتاج الى وقفة حقيقية، كما أن المدارس لها معايير أمان خاصة يجب الالتزام بها، حفاظا على أمان وسلامة التلاميذ.


    وطالب بركات، بتشكيل لجان تختص بالرقابة على المدارس من النواحي الأمنية للتأكد من كافة إجراءات الأمان بها، والتي يعتبر الحد الأدنى لها هو التأكد من تغطية البلاعات، وإصلاح فيش الكهرباء والأسلاك المكشوفة وعزل أي منطقة عمل عزلا كاملا بحائط عازل، والتأكد من سلامة أسوار المدارس وقوائم الملاعب والعواميد والأعلام والأجراس والزجاج والشبابيك وطفايات الحريق، وإزالة أي أجسام معدنية قد تتسبب في إيذاء الطلاب.


    كان اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، أحال مدير مدرسة بنوفر الابتدائية، ومعلمة التربية الفنية، ومشرف المدرسة التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية، إلى النيابة العامة للتحقيق في واقعة سقوط تلميذ في بالوعة صرف داخل المدرسة، والتي أوقفتهم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات، ووجهت مديرية التضامن الاجتماعي بصرف 10 آلاف جنيه لأسرة الطالب.

    شارك لتعم الفائدة
    سيد توفيق
    @مرسلة بواسطة
    معلم لغة عربية أرغب بإثراء المحتوي العربي وتقديم بصمة فارقة للمجتع المحلي.. أعشق المدرس بوك وأعمل جاهدا علي تطويره وتقديم النفع للمعجبين به ..

    إرسال تعليق