الأرصاد حالة الطقس في اجازة المولد النبوي الشريف يوم الأحد 10 نوفمبر

الأرصاد حالة الطقس في اجازة المولد النبوي الشريف يوم الأحد 10 نوفمبر
    حالة الطقس أثناء اجازة المولد النبوي الشريف
    حالة الطقس أثناء اجازة المولد النبوي الشريف

    أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا مساء اليوم بحالة الطقس، خلال إجازة المولد النبوي الشريف، تحديدا من الخميس 7 نوفمبر وحتى الأحد 10 نوفمبر.

    وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أشرف صابر، استمرار حالة الاستقرار في الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة تكون حول المعدل الطبيعي لها بالنسبة لهذا الوقت من العام.

    وأوضح "صابر"، أنه في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح خلال هذه الأيام تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ليكون الفارق بين درجة الحرارة العظمى والصغرى أكثر من 10 درجات على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية.

    وقال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أشرف صابر، إن الشبورة المائية تتكون في الصباح الباكر على الطرق المؤدية إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة وسواحلنا الشمالية، وأيضا الطرق المؤدية إلى شمال الصعيد.
    وحذر رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة أحيانًا على سواحلنا الشمالية ومناطق من الوجه البحري، تكون غزيرة ورعدية على مدينتي حلايب وشلاتين، تمتد على جنوب سلاسل البحر الأحمر حتى مرسى علم.
    وقدمت الهيئة العامة للأرصاد 3 نصائح للمواطنين كالتالي:

    1- تعليق كافة التحركات إلى الطرق المؤدية إلى جنوب سلاسل البحر الأحمر ومدينتي حلايب وشلاتين، خلال هذه الفترة، وبالنسبة لباقي المحافظات وخاصة السياحية منها؛ فالأجواء مهيأة لقضاء أحلى الأوقات بها والاستمتاع بالعطلة الممتدة حتى يوم الأحد حيث الطقس المعتدل الذي تنعم به مصر، كما أن حركة الملاحة البحرية على مسطحي البحرين المتوسط والأحمر.

    2- عدم الاغترار في ارتفاع درجات الحرارة وقت الظهيرة، وتخفيف الملابس خاصة للمواطنين المتواجدين خارج منازلهم في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح، حيث إن الطقس يميل للبرودة في هذه الأوقات.

    3- القيادة بهدوء على الطرق السريعة خاصة المؤدية إلى السواحل الشمالية والطرق المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومحافظات شمال الصعيد، وذلك اعتبارا من وقت الفجر وحتى الساعة التاسعة صباحًا، حيث تتكون الشبورة المائية الكثيفة أحيانًا والتي تعمل على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على هذه الطرق أمام سائقي المركبات، لذلك ينصح بتخفيف السرعات وعدم تخطي السيارات الأمامية والالتزام بالسرعات المحددة لكل مركبة.

    إرسال تعليق