-->

شوقي لا عجز في المعلمين وهناك معلم لكل 17 طالب ولا تعيينات في مسابقة 120 ألف

شوقي لا عجز في المعلمين وهناك معلم لكل 17 طالب ولا تعيينات في مسابقة 120 ألف
    طارق شوقي , وزير التربية والتعليم , عجز المعلمين , مسابقة 120 الف معلم , عجز المعلمين في مصر

    ناقش الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في لقاء تلفزيوني مشكلة عجز المدرسين في المدارس حيث وضح السيد وزير التربية والتعليم وقال أن عدد المعلمين في مصر مليون و300 ألف معلم مقابل 22 مليون طالب أنه بعد قسمة عدد المعلمين علي عدد الطلاب أصبح هناك معلم لكل 17 طالب في مصر وعند سؤاله عن المعدل العالمي وضح أنه من 15 ل20 طالب لكل معلم وبهذا تكون مصر بعدد معلميها في نطاق المعدل العالمي.

    وعن سبب المشكلة وضح السيد وزير التربية والتعليم أن السبب هو سوء توزيع المعلمين في الإدارات المختلفة وهو ما وضحه السيد الوزير بسبب الواسطة والمحسوبية في التنقل من أماكن العجز إلي أماكن الزيادة وهو سلوك عام لدي المعلمين.

    وقال السيد الوزير أن عند الاعلان عن مسابقة 30 ألف معلم تقدم 600 ألف معلم وهم يعرفون أن المرتب هو ألف جنيه ولمدة ثلاثة أشهر فقط ، وبعد أنتهاء المدة تعالت المطالب بالتثبيت ، وبعدها وضح السيد وزير التعليم أن الوزارة قامت بإنشاء بوابة الوظائف الإلكترونية لمجرد أن يكون قاعدة بيانات للمعلمين.

    وفي حالة حاجة الوزارة سوف يتم الأتصال بهم، عند توافر الماليات ، وبعدها قررة الوزارة فتح باب الحصة ، ووضح السيد وزير التربية والتعليم أن هناك عدد كبير من المعلمين يعملون بوظائف إدارية ويرفضون العمل بالتدريس وهو ما يشكل عجزا بشكل آخر.