منظمة الصحة العالمية ترفع درجة التأهب إلى "مرتفع جدا" فى مواجهة "كورونا"

منظمة الصحة العالمية ترفع درجة التأهب إلى "مرتفع جدا" فى مواجهة "كورونا"

    أعلنت منظمة الصحة العالمية، رفع درجة التأهب للخطر على المستوى العالمى إلى "عالى جدا"، بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا الجديد، وذلك بعد  تسجيل إصابة حوالي 79000 شخص في الصين، وأكثر من 5000 في بقية العالم

    إذ قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس: "لقد قمنا الآن بزيادة تقييمنا لمخاطر انتشار Covid-19 وتأثيره إلى مستوى عالى للغاية على مستوى العالم".

    وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن تفشى فيروس "كورونا" الجديد وصل إلى "مرحلة حاسمة"، داعيا الدول إلى مضاعفة جهودها لاحتواء انتشاره بفاعلية، وكان قد أعلن خلال كلمة لوسائل الإعلام أن هناك احتمال لتفشى الفيروس بصورة وبائية، هذا ليس وقت الخوف بل وقت اتخاذ إجراءات لمنع العدوى وإنقاذ الأرواح".

    واحتجزت مستشفى حميات المحلة بمحافظة الغربية، شابا داخل قسم العزل، قادما من كوريا، بعد إصابته بارتفاع فى درجة الحرارة، وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية بشأن الحالة.

    وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الأفغانية وحيد الله ميار، الخميس، تسجيل 15 حالة مشتبه فى إصابتها بفيروس (كورونا) من بينها 10 حالات فى العاصمة كابول، إلى جانب عدد من الأقاليم الأخرى.

    وقال ميار - فى تصريح أوردته وكالة أنباء (خامة-برس) الأفغانية - إنه "تم تسجيل 5 حالات مشتبه فى حملهم للفيروس داخل العاصمة كابول".. مُشيرًا إلى أن الإصابات شملت مدينة كابول وأقاليم بغلان وهرات وجور. ومن بين 10 مشتبه فى إصابتهم فى بالفيروس فى كابول قال ميار إن 5 تبين عدم إصابتها بالمرض.

    إرسال تعليق

    Ads by Google X