Ads by Google X
تم تكذيب الخبر: وجّهنا المديريات بعدم احتساب غياب الطلاب " رفع الغياب " -->

تم تكذيب الخبر: وجّهنا المديريات بعدم احتساب غياب الطلاب " رفع الغياب "

تم تكذيب الخبر:  وجّهنا المديريات بعدم احتساب غياب الطلاب " رفع الغياب "
    وجّهنا المديريات بعدم احتساب غياب الطلاب , رفع الغياب عن المدارس , رفع الغياب عن المدارس في مصر , التعليم ترفع الغياب عن المدارس

    صرحت جريدة الوطن أن مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،قالت إنّ الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، عمّم تعليمات شفهية لمديري المديريات التعليمية في المحافظات بعدم احتساب غياب الطلاب في جميع المراحل التعليمية.

    وأكدت المصادر أنّ ردّ نائب الوزير جاء بعد إبلاغه من قبل عدد من مديري المديريات خلال آخر لقاء له معهم عبر "فيديو كونفرانس"، بزيادة نسبة الغياب في الفصول، إلى جانب تغيب مراحل دراسية بأكملها خاصة في الثانوية العامة بسنواتها الثلاث بالمدارس الحكومية، ليس بسبب التخوف من انتشار فيروس كورونا فقط، ولكن اعتياد الطلاب على الغياب بعد مُضي أقل من شهر على بداية الترم الأخير في الأعوام الماضية.

    هذا وقد نفى الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم العام والمعلمين ، صحة الاخبار المتداولة بشأن صدور تعليمات شفهية لمديري المديريات التعليمية في المحافظات بعدم احتساب غياب الطلاب في جميع المراحل التعليمية مراعاة لقلق الطلاب واولياء الامور من ظهور فيروس كورونا في مصر.

    وقال نائب وزير التربية والتعليم في تصريح خاص لموقع صدى البلد : هذا الكلام غير صحيح علي الإطلاق.

    وأضاف نائب وزير التربية والتعليم : طلبت من المديريات التعليمية موافاة وزارة التربية والتعليم ، بنسب حضور الطلاب يوميا بشكل رسمي في إطار متابعة سير العملية التعليمية في المدارس.

    يذكر أنّ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت تأجيل الدراسة بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا، وكذلك عدم حذف أي أجزاء من المناهج الدراسية، واعتماد تدريسها للطلاب طبقا للخطة الزمنية المعلنة سابقا.

    المصدر: https://www.elwatannews.com/news/details/4631753



    إرسال تعليق


    لتتابع أخبار التعليم الحصرية لحظة بلحظة اشترك في قناتنا علي التليجرام للأشتراك اضغط هنا