-->

مصادر الأتجاه لالغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني مع استبدالها باختبارات منزلية أو مشروعات بحثية

مصادر الأتجاه لالغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني مع استبدالها باختبارات منزلية أو مشروعات بحثية
    الغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني

    تشهد مديريات التعليم بالمحافظات حالة من الترقب لقرارات الوزير التعليم التي ستصدر الليلة، انتظارا لتحديد الموقف النهائي لامتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظاتهم، عقب صدور منشور رسمي بداية الاسبوع من ديوان وزارة التعليم بتجميد الاستعدادات للامتحانات الإعدادية لحين صدور تعليمات جديدة لهذا الشأن.

    كشفت مصادر في وزارة التعليم أن الاتجاه الأبرز في هذا الملف يدور حول دراسة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والاكتفاء بنتيجة التيرم الأول التي كانت درجتها النهائية من ١٤٠ درجة.

    وبالنسبة للفصل الدراسي الثاني ، يتم استبدال امتحانات نهاية العام باختبارات منزلية أو مشروعات بحثية تقيس نواتج التعلم المختلفة، علي أن يعتبر من لا يسلم تلك المشروعات البحثية راسب .

    تأتي تلك المقترحات بهدف ألغاء ذهاب الطلاب إلي لجان الامتحانات نهائيا ، في أطار إجراءات الدولة للحد من التجمعات لمنع انتشار فيروس" الكورونا".

    يذكر أن وزير التعليم سوف يعلن اليوم، حزمة قرارات متعلقة بسير العملية التعليمية في المدة الزمنية المتبقية من الفصل الدراسي الثاني ، بالإضافة لتحديد مصير امتحانات الشهادات الإعدادية و الدبلومات و الثانوية العامة.

    1. منال حسين سعيد محمد26 مارس 2020 4:47 م

      خدمات أولى ثانوى لم تتسلم التابلت ما العمل الآن

      ردحذف
    2. ليه الوزير لا يحدد الطالب ال حاصل في الفصل الدراسي الأول علي 100 وأكثر يتقدم الثانوي ثم يجري له اختبار للالتحاق بالثانوية وال يفشل يلتحق ب الفني ويجري الاختبار في أول شهر اغسطس

      ردحذف
    3. ليه الوزير لا يحدد الطالب ال حاصل في الفصل الدراسي الأول علي 100 وأكثر يتقدم الثانوي ثم يجري له اختبار للالتحاق بالثانوية وال يفشل يلتحق ب الفني ويجري الاختبار في أول شهر اغسطس

      ردحذف