شوقي عن كورونا: نهدي خالص طالما مقالناش فالباقي شائعات وآخر اجراء هو عدم الذهاب للمدرسة

شوقي عن كورونا: نهدي خالص طالما مقالناش فالباقي شائعات وآخر اجراء هو عدم الذهاب للمدرسة
    طارق شوقي , وزير التربية والتعليم , طارق شوقي وزير التربية والتعليم , عدم الذهاب للمدارس , شائعات كورونا , تعطيل الدراسة
    أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن مصدر المعلومات الرسمي هو أجهزة الدولة المعنية سواء وزارة الصحة أو مجلس الوزراء، بشأن فيروس «كورونا»، معقبًا: «مفيش سبب منطقي إننا منقولش في حالات إحنا حريصين على أولادنا».

    وأضاف «شوقي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن الأحوال بمصر حتى الآن مطمئنة، متوجهًا برسالة للمواطنين: «نهدى خالص لأن التعامل مع هذه الحالات لا يكون بإثارة حالة من الهلع ولكن التروي لمواجهة الأمر».

    وأوضح أن الوزارة ستتخذ إجراءات مختلفة إذا وُجدت حالة تستدعي ذلك، مستطردًا: «إلى هذا الحين نعيش ضحية لمن يروج شائعات الإصابة بـ(كورونا) في بعض المدارس، طالما الوزارة والدولة مقالتش فالباقي كله شائعات».

    وأكد وزير التربية والتعليم على أن المدارس تعمل بصورة طبيعية، مشيرًا إلى تعاون الوزارة منذ اليوم الأول، مع وزارة الصحة والسكان، من خلال التأكيد على الإرشادات الوقائية في طابور الصباح، والتأكيد على التهوية والتعقيم وعدم حضور المريض إلى المدرسة.

    ولفت إلى أن عدم الذهاب إلى المدرسة آخر درجة من درجات الإجراءات، متابعًا: «ليس لدينا شيء يستدعي الخوف والهلع، هو سابق لأوانه لأن الفيروس لم يصبنا على الإطلاق».

    وذكر طارق شوقي أنه في حالة ملاحظة طفل مريض يتم عزله وعودته إلى المنزل حتى لا يختلط بزملائه، لحين التبين إذا كان يعاني من الإنفلونزا أو شيء أخر، قائلًا إن عدم اختلاط الطفل المريض بالآخرين الإرشاد الأول في المدارس.

    إرسال تعليق

    Ads by Google X