-->

لا تخرجوا غدًا.. الأرصاد تكشف عن أسوأ موجة طقس تتعرض لها مصر .. أمطار رعدية تصل لحد السيول وعواصف ترابية على أغلب أنحاء الجمهورية

لا تخرجوا غدًا.. الأرصاد تكشف عن أسوأ موجة طقس تتعرض لها مصر .. أمطار رعدية تصل لحد السيول وعواصف ترابية على أغلب أنحاء الجمهورية
    حالة الطقس في مصر , حالة الطقس غدا , الأرصاد الجوية , حالة الطقس الخميس المقبل

    قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن تشهد اليوم الأربعاء بعض المناطق في القاهرة ومحافظات الوجه البحرى أمطار خفيفة، على ان تكون متوسطة على السواحل الشمالية والغربية.

    وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى المصرية وقناة اون، أن  طقس اليوم يشهد أيضا نشاطا خفيفا للرياح، مشيرا إلى ان حالة عدم الاستقرار في الطقس سوف تبدأ من غد الخميس، وسوف يكون هناك فرص لسقوط الأمطار سوف تكون متوسطة إلى غزيرة خاصة مع تقدم ساعات النهار في أغلب المحافظات.

    وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد، إلى أن سقوط الأمطار بغزارة متوقع أن يكون يومى الخميس والجمعة بالإضافة إلى نشاط الرياح سوف يكون مثيرا للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمكشوفة وصولا إلى محافظات شمال الصعيد.



    وفي ذات السياق قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار في الطقس تبدأ من غدٍ، الخميس، وتستمر حتى يوم السبت.

    وأضافت إيمان شاكر، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" الذي يذاع على فضائية "ten"، أن الطقس بدءا من يوم الخميس، سيشهد أمطارًا غزيرة على السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة.

    وأشارت إلى أن الأمطار الغزيرة ستصل لحد السيول على منطقة سلاسل البحر الأحمر وسيناء وبعض المناطق في جنوب البلاد.

    وأوضحت أن هناك وفاقا تاما بين هيئة الأرصاد الجوية وغرفة عمليات دعم واتخاذ القرار برئاسة الوزراء، وبالتالي تم اتخاذ قرار تعطيل الدراسة يوم الخميس القادم بناءً على بيان هيئة الأرصاد الجوية بشأن التقلبات الجوية.

    وحذرت من السفر في تلك الفترة نظرا لنشاط الرياح الشديدة والشبورة المائية علي الطرق، ناصحة بعدم التخفيف من الملابس وارتداء الملابس الثقيلة.

    إرسال تعليق