موعد نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020 وأوائل الثانوية العامة

موعد نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020 وأوائل الثانوية العامة
    أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد انتهاء تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية، حيث من المفترض أن يتم الانتهاء من التصحيح يوم الإثنين المقبل علي أن يتم تحديد الأوائل والنتيجة بعد اجازة عيد الاضحي المبارك.

    وقال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن نسبة النجاح هذا العام أعلي من العام الماضي مؤكدا أن نسبة النجاح مطمئنة ومبشرة بخلاف السنوات السابقة، مشيرا إلي أن ظهور النتيجة سوف يكون بعد اجازة العيد بايام قليلة.

    اعتماد نتيجة العينة العشوائية

    واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة علم النفس بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 20192020 (الدور الأول).
    جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقد عبر شبكة الفيديو كونفرانس مع السادة موجهي عموم المادة ومشرفى التقدير على مستوى جميع مقرات التقدير، وهو الأمر المتبع عقب الانتهاء من كل امتحان لضمان الحفاظ على حقوق الطلاب وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، من خلال الاستماع إلى وجهة نظر السادة الموجهين ووضع البدائل المتعلقة بإجابات بعض الأسئلة وفى ضوء هذا الاجتماع تم البدء أمس فى تقدير العينة العشوائية، وقد جاءت نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة علم النفس، البالغ عددها 11 ألف 102 طالبطالبه، وأسفرت عن نجاح 10542 طالبطالبة بنسبة نجاح 95%.

    إرسال تعليق