Ads by Google X
رسالة من وزير التعليم لأولياء الأمور -->

رسالة من وزير التعليم لأولياء الأمور

رسالة من وزير التعليم لأولياء الأمور

    أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن طباعة ملايين الكتب الورقية لطلاب المرحلة الثانوية، أصبح الآن غير ضروري، نظراً لوجودها في صورة PDF وأيضاً في صورة كتب تفاعلية على موقع الوزارة، وكذلك وجود كافة الكتب على بنك المعرفة في منصة إدارة التعلم (LMS).


    وقال وزير التعليم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أمس، إنه لا داعي للبحث عن الكتب في مخازن الوزارة أو الفجالة أو السوق السوداء وتكبد المشقة والأموال، حيث يمكن الوصول لهذه الكتب وتحميلها مجاناً.


    مقال مرتبط: حزب الغد لشوقي: امتحان شامل موحد نهاية العام والغاء امتحان نصف السنة

    وأضاف أنه يمكن أيضا مشاهدة هذه الكتب على التابلت أثناء الامتحان الالكتروني باستخدام تقنيات الاندرويد المتعلقة بتقسيم الشاشة أو الانتقال بين الامتحان والمنصة بدون الحاجة إلى طباعة الكتب.


    وأوضح الوزير أنه تم توزيع أجهزة التابلت على كل طلاب المرحلة الثانوية هذا العام (وقد تكلف هذا 9 مليارات جنيه) وكذلك اكتمال بناء منصات رقمية متكاملة على منصة ادارة التعلم المتاحة لطلاب المرحلة الثانوية (وقد تكلف هذا أيضا مئات الملايين لإتاحته مجانا).


    من جهة أخرى وقع شوقي بروتوكولاً مع صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء لدعم المدارس الفنية والتكنولوجية، يهدف إلى دعم وتطوير شبكة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ودعم المدارس الفنية التي تطبق المناهج القائمة على الجدارات بشكل عام، من خلال تطوير البرامج التعليمية والتدريبية، وتدريب المعلمين والمدققين، ودعم منظومة التقويم النهائي للطلاب في جميع المدارس الذين يطبقون مناهج الجدارات.


    وأوضح مجاهد أن الوزارة ستقون بالتنسيق مع صندوق تطوير التعليم لوضع خطة تدريبية علي مستوي مدارس التكنولوجيا التطبيقية لنقل التدريب إلي باقي الفئات المستهدفة من هيئات التدريس والتدريب وتوفير الدعم الخاص بتذليل العقبات أو استصدار الموافقات اللازمة لذلك، بالإضافة إلي توفير البيانات المطلوبة عن مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي تساعد علي قياس الأثر وتساعد علي معرفة أفضل الممارسات لتحقيق المستهدف وذلك من خلال تقديم الدعم اللازم للإجراءات والبحوث لمعرفة أفضل الممارسات.


    1. والله العظيم كده حرام
      احنا واولادنا عيانين ومش قادرين نركز
      قلو خبر اكيد في برنامج حكاية

      ردحذف