تم الإعلان عن موعد صرف مرتبات شهر أبريل للعاملين بالدولة في يوم الخميس 13 أبريل، وذلك بعد تقديمها بمدة 48 ساعة عن موعدها السابق، وفقًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي. ويتضمن هذا الإعلان أيضًا زيادة المرتبات الجديدة.

صرف مرتبات شهر أبريل 2023

من المتوقع أن يتم الإعلان عن جدول زيادة المرتبات للعاملين بالدولة في نهاية شهر رمضان، وقبل إجازة عيد الفطر المبارك، والتي تصادف يوم الجمعة 21 أبريل لعام 2023، ولكن لم يتم الإعلان عنها بعد.

ومن المقرر صرف مرتبات شهر أبريل يوم الخميس الموافق 13 أبريل، بما في ذلك زيادة المرتبات الجديدة للعاملين بالدولة وموظفي 33 وزارة هيئة وجهة حكومية. ومن المهم الإشارة إلى أن هذه المعلومات صادرة عن وزارة المالية في مصر.

موعد زيادة المرتبات 2023

وفقًا لما تم الإعلان عنه سابقًا، من المقرر أن يتم زيادة المرتبات للعاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة في مصر مع نهاية شهر رمضان وقبل إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2023، ولم يتم الإعلان عن تاريخ محدد لهذه الزيادة حتى الآن، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن موعد الزيادة في المرتبات قريبًا، وسنوافيكم بالمعلومات الجديدة عند توفرها.

جدول توضيحي لزيادة المرتبات 

بالنسبة إلى الزيادة في المرتبات التي أعلن عنها مؤخرًا في مصر، فيما يلي بعض المعلومات الإضافية حول زيادة المرتبات:

  • بعد زيادة المرتبات، يصل راتب موظفي الدرجة السادسة وما يعادلها إلى 3500 جنيه شهريًا.
  • يصل راتب موظفي الدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها إلى 5000 جنيه شهريًا.
  • يصل راتب حاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة، بعد قرار زيادة المرتبات، إلى 6000 جنيه شهريًا.
  • يصل راتب حاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة، بعد قرار زيادة المرتبات، 7000 جنيه شهريًا.

ما هو الحد الأدنى للأجور؟

قرار رئيس مجلس الوزراء في مصر، بشأن تحديد الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين في الأجهزة الحكومية والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، ووفقًا للمادة الأولى من المشروع الذي وافقت عليه الحكومة المصرية، لا يقل الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين في هذه الجهات عما يتم تحديده في القرار الرئاسي رقم 1627 لعام 2019، والذي يحدد الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع العام في مصر.

تكلفة زيادة المرتبات الجديدة على الدولة

إن تكلفة صرف الزيادة الجديدة ستصل إلى 40 مليار جنيه، وستتحمل الموازنة العامة للدولة هذه التكلفة بدءًا من أول أبريل، وستتحمل الموازنة العامة 150 مليار جنيه خلال السنة المالية، ومن المهم الإشارة إلى أن هذه الأرقام قد تختلف وفقًا للفئات المختلفة من الموظفين والعاملين بالدولة في مصر، وقد تختلف حسب الدرجات والمستويات الوظيفية.

إلى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن صرف مرتبات شهر ابريل رسميًا وجدول الزيادة للموظفين، وعن الموعد المحدد لزيادة المرتبات الجديدة 2023 وتعرفنا على الحد الأدنى للأجور في مصر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق