اغلاق المدارس بسبب سوء حالة الجو والوجه البحري يغرق في الأمطار

اغلاق المدارس بسبب سوء حالة الجو والوجه البحري يغرق في الأمطار

    تسبب سوء الأحوال الجوية في مصر في اتخاذ بعض مؤسسات الدولة قرارات تتناسب مع طبيعة الطقس في البلاد، وبدأت بإغلاق طريق "مصر - الإسكندرية" الصحرواي قبل يومين بسبب الشبورة، والتي أدت إلى حادث مروعة على الطريق بالكيلو 64، اصدمت فيها 15 سيارة ببعضهم، بالإضافة إلى حادثة أخرى تصادم فيها أتوبيس و4 سيارات ملاكى أعلى محور 26 يوليو، فيما أُغلق طريق "بورسعيد - القنطرة" بسبب إنعدام الرؤية.

    وواصلت هيئة ميناء الإسكندرية، إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة، الملاحة لليوم الثاني على التوالي، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وحالة الطقس وزيادة سرعة الرياح ما بين 25 إلى 30 عقدة في الساعة وارتفاع الأمواج، حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن، ببعضها أو بأرصفة الميناء، وسلامة الملاحة البحرية.

    وفي المحافظات المطلّة على البحر المتوسط، أُغلق بوغاز البرلس وتم تعليق الصيد ببحيرة البرلس والبحر المتوسط، وعدم تمكن مراكب الصيد من دخول البحيرة، فيما توقفت حركة الصيد في ميناء الصيد البحري بمحافظة بورسعيد، ووصلت شدة الرياح إلى 14 كم فى الساعة، ما تسبب فى ارتفاع الأمواج إلى مترين.

    وألغت بعض المدارس طابور الصباح ووصل الأمر إلى حد إلغاء اليوم الدراسى بالكامل مدارس أخرى، حفاظاً على سلامة الطلاب، بسبب هطول الأمطار والشبورة الكثيفة التي تعيق وصولهم إلى المدرسة.

    المصدر جريدة الوطن

    إرسال تعليق