الأرصاد" موجة طقس سيء وتحذر من أمطار غزيرة ورعدية.. تبدأ غداً

الأرصاد" موجة طقس سيء وتحذر من أمطار غزيرة ورعدية.. تبدأ غداً
    بعد استقرار نسبي للطقس ساد جميع أرجاء البلاد من جو دافي وشمس مشرقة، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود الخميس طقس بارد شمالا حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا ،ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، تمتد لبعض محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء، تكون غزيرة ورعدية أحيانا.

    وتنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة جنوبا، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة جدا وارتفاع الموج من 4 إلى 5 أمتار، بينما تكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

    وتبلغ درجات الحرارة الصغرى والعظمى على القاهرة «12- 16»، والإسكندرية «11- 16»، وقنا «8- 17»، والأقصر «8- 20»، وأسوان «9- 21»

    أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنذارا بحريا منذ قليل، قالت فيه إنه من المتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة هناك.

    وقالت الأرصاد الجوية، فى بيان لها، إنه من المتوقع أن تتكاثر السحب مما يؤدى إلى سقوط الأمطار الغزيرة كما تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية، بداية من غد الخميس، وحتى السبت المقبل.

    إرسال تعليق