خصم يبدأ من 300 جنيه للمعلم ويزداد مع درجته وخصم 10% من مكأفاة الأمتحانات ورسوم الكتب لزيادة موارد نقابة المعلمين

خصم يبدأ من 300 جنيه للمعلم ويزداد مع درجته وخصم 10% من مكأفاة الأمتحانات ورسوم الكتب لزيادة موارد نقابة المعلمين
    خصم من مكأفاة الأمتحانات
    كشف خلف الزناتي نقيب المعلمين في خلال حواره علي النسخة الورقية من جريدة أخر ساعة عن عدة قوانين لزيادة موارد النقابة من خلال الخصم من رواتب المعلمين بنسبة تصل إلي 900 جنيه علي أساسي مرتب كبير المعلمين ، وكذلك الخصم من مكأفاة الأمتحانات بنسبة مئوية والخصم من رسوم الكتب المدرسية وننشر لكم نص اللقاء كالتالي :

    تصحيح واعتذار .. بخصوص خبر خصم من 300 : 900 جنيه ، الفهم خأطي للتصريح فالخصم ٢٪ من الاساسي الذي يبدأ من ٣٠٠ الي ٩٠٠ يعني خصم من ٦ جنيه الي ١٨ جنيه ، ونعتذر عن سوء الفهم وشكرا..

    تعديل قانون النقابة وخصم للمعلمين

    س- أعلنتم من قبل عن تعديل قانون نقابة المعلمين لماذا لم يتم الانتهاء منه واقراره حتي الآن؟
    ج- قانون نقابة المعلمين عفي عليه الزمن فمثلا ضمن شروط العضوية أن يكون المعلم عضوا بالاتحاد الاشتراكي،إذ إنه تم اقراره منذ عام 1969 ويحمل رقم 79 وبالتالي فأن هناك رغبة قوية من المجلس الجالي في أن تكون هناك تعديلات جذرية تواكب العصر الحالي وبالفعل هناك توافق علي هذه التعديلات من قبل نقابة المعلمين ومجلس الدولة ووزارة التربية والتعليم،غير أنه توقف عند وزارة العدل ، إذ يرفض مندوبها بندا وحيدا يري أنه مخالف للدستور.

    خصم 300 جنيه للمعلم و900 جنيه كبير معلمين لزيادة موارد النقابة

    س- وبما يتعلق هذا البند؟
    ج- يعد الأهم في القانون الجديد ويستهدف زيادة دخل النقابة ويرتبط بالحصول علي 2% من أساسي رواتب المعلمين والذي يتراوح ما بين 300 جنيه للمعلم حديث التعييم وحتي 900 جنيه لكبير المعلمين لصالح ميزانية النقابة بدلا من 4 جنيه ونص تحصل عليها النقابة من كل معلم أيا كان أقدميته وهو ما أحدث فجوة تمويلية في ميزانية النقابة مع زيادة الأسعار.

    خصم من مكأفاة الأمتحانات بنسبة 10% للنقابة

    س- وماذا عن باقي البنود ؟
    ج- أغلب هذه البنود ترتبط بزيادة موارد النقابة ،إذا إنه ينص علي زيادة نسبة النقابة من مكأفاة الأمتحانات لتصل إلي 15 % بدلا من 10% وزيادة نسبة النقابة من تأليف الكتب الدراسية لتصل إلي 10% بدلا من 5% وكذلك 10 علي عقود المعلمين من التأليف ، و5% علي عقود مستخلصات وبناء المنشأت التعليمية ،وزيادة رسوم التلاميذ لتتراوح من 3 إلي 10 % علي حسب المدرسة بدلا من 3 جنيهات في السابق.

    إرسال تعليق