وزير التعليم يكشف حقيقة تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة

وزير التعليم يكشف حقيقة تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة
    قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : “مفيش حاجة عندنا اسمها تسريب امتحانات .. التسريب عندنا صفر! ، وكل ما يقال عكس ذلك ادعاءات كاذبة.

    وأضاف وزير التربية والتعليم : أتحدى صفحات الغش في اثبات صحة وجود تسريب في امتحانات الثانوية العامة ، فالتسريب معناه خروج النسخة الرسمية لـ الامتحان للطلاب قبل توزيعه في اللجان وهذا لم يحدث نهائيا .

    و وجه وزير التربية والتعليم رسالة لطلاب الثانوية العامة : لو اي صفحة غش كتبت لكم ان الامتحان معاها ردوا بقلب جامد وقولوا له ورينا ! ، وقال وزير التعليم للطلاب: ركزوا في المذاكرة وسيبكوا من بلبلة شاومينج على السوشيال ميديا.

    وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تؤكد للجميع انه لا يوجد تسريب لامتحانات الثانوية العامة ، ولكن يوجد محاولات غش إلكتروني تحدث نتيجة لتسريب الموبايلات إلى اللجان ، لاستخدامه في تصوير الامتحان ومحاولة الحصول على الاجابات اونلاين ، لافتًا إلى أن هذه المحاولات يتم احباطها خلال دقائق بواسطة فريق مكافحة الغش الالكتروني بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم

    وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، لإحباط محاولات الغش وضبط الغشاشين حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

    وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الالكتروني يتولى مسئولية تتبع الروابط الإلكترونية لصفحات الغش (مثل صفحات شاومينج وأعوانه) الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يقوم الأفراد القائمون على إدارتها باستغلالها؛ في الإخلال بأعمال الامتحانات وتسهيل عملية الغش الإلكتروني للطلاب بلجان سير الامتحان.