اعزائي معلمي وطلاب مادة الرياضيات للصف الثاني الاعدادي 

اقدم لكم اليوم هدية متميزة في مادة الرياضيات فكم عاني تلاميذكم في فهم الرياضيات وعانيت في توصيل المعلومة للتلميذ وذلك لكثرة المفاهيم والقوانين في تلك المادة .


ومن هذا المنطلق حاولنا بقدر المستطاع البحث لطريقة سهله وبسيطه وممتعه ايضا في تدريس تلك المادة ووجدنا هذه المذكرة للاستاذ المتالق / احمد الشنتوري .

وهي باسم المتميز في خرائط المفاهيم لمادة الرياضيات للصف الثاني الاعدادي 

وتمتاز هذه الملزمه عن غيرها في كونها تلخص كل القوانين والمفاهيم الاساسية في المنهج علي شكل خرائط مفاهيم ومن لا يعرف خريطه المفاهيم فهي بكل بساطة : 

خرائط المفاهيم : هي من الأدوات الفاعلة في تمثيل المعرفة والبناء عليها، فهي أدوات هامة لجعل التعلم المخفي عادة مرئيا ومشاهدا سواء للشخص نفسه أو للآخرين. وهي وسائل للتفكير الناقد والإبداعي،وتساعد في تحقيق التعلم ذي المعنى، وهو التعلم الحقيقي الذي نبتغيه نمطا من أنماط التعلم المدرسي. وبعض البحوث أشارت إلى أن مثل هذه المخططات ترسّخ لدى المتعلم منهجا للتفكير المنظم الذي يتواءم مع طبيعة الدماغ. فهي تحاكي الطريقة التي يعمل بها الدماغ البشري. ومن ناحية أخرى، تنسجم خرائط المفاهيم مع النظرية البنائية في التعلم حيث يبني المتعلم نسخته الخاصة به من المعرفة، فخريطة المفاهيم من الناحية النظرية تعبير عن الإطار المعرفي للفرد محتوىً وتنظيماً ، أي تمثل أو تعبر عن البنية المعرفية للفرد من حيث مكوناتها وما بين هذه المكونات من علاقات. وبعض الدراسات على الذاكرة أشارت إلى أن تطوير صور ذهنية للمعلومات اللفظية يؤدي إلى مستويات أفضل للتذكر، لاسيما وان 40 ٪ من الناس يصنفون كمتعلمين بصريين. لذا يتعلم الناس بشكل أفضل عندما تقدم لهم المعلومات والمفاهيم بشكل مرئي أو بصري.


لتحميل مذكرات الصفوف السابقة في الرياضيات 



ولكي لا نطيل عليكم في الشرح نترككم مع تحميل المذكرة 


لتحميل المذكرة




اشترك في صفحتنا علي الفيس بوك لجديد من الشروحات والوسائل التعليمية :
انضم لجروبنا علي الفيس بوك من خلال الرابط :



تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    السلام عليكم اشكر كل من يساهم فى هذا العمل الجميل بتقديم المادة العلمية بطريقة سهلة وجميلة مبسطة جزاكم الله كل خير وجعله فى ميزان حسناتكم