المدرس بوك المدرس بوك
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

هام : تعليمات جديدة للثانوية العامة لتجنب حرمان الطالب من اداء الامتحان

تعليمات هامة بخصوص امتحانات الثانوية العامة

اعزائي طلاب الثانوية العامة اهلا وسهلا بكم نقدم لكم اليوم مجموعة من التعليمات الهامة جدا والتي ارسلتها وزارة التربية والتعليم بخصوص امتحانات الثانوية العامة وهي  تتكون من خمس نقاط توضح لك واجباتك ومسئولياتك داخل لجنة الامتحان حتي لا تعرض نفسك للمسائلة القانونية نعرضها لكم فيما يلي :

تعليمات طلاب الثانوية العامة بخصوص الامتحانات : 

1-  إذا تأخرت عن موعد بدء الامتحان في آية مادة مدة لا تزيد عن 15 دقيقة بعذر يقبله رئيس اللجنة يسمح لك بدخول الامتحان ، واذا زادت مدة التأخير عن ذلك ، لا يسمح لك بدخول الامتحان في هذه المادة فقط .

2- ان محاولة الغش أو التخاطب مع غيرك من الطلاب أو مخالفة اللوائح التي تتعلق بالامتحان ، تعرضك لإلغاء امتحانك تطبيقا لأحكام القرار الوزاري المنظم لذلك بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، وذلك دون الاخلال بالعقوبات الجنائية وفقا لاحكام القانون الصادر بشأن مكافحة أعمال الاخلاء بالامتحانات ، ويتعين عليك الاطلاع على هذه القرارات من خلال موقع الوزارة.

3- لابد من التأكد من عدد أوراق كراسة الاجابة قبل بدء الاجابة بها ، ولابد أيضًا أن تملأ البيانات الخاصة بك بكراسة الاجابة باللغة العربية وبخط واضح قبل البدء في الاجابة ، ولابد من عدم كتابة الاسم او رقم الجلوس في غير المكان المخصص لذلك بكراسة الاجابة .

4-عدم الدخول إلى مقر الامتحان بكتب دراسية أو كراسات أو مذكرات أو هاتف محمول أو غير ذلك من الادوات أو الاجهزة الالكترونية غير المسموح بحيازتها.

5- شددت الوزارة على ضرورة كتابة الاجابة في المواضع المخصصة لها بكراسة الاجابة، وعدم وضع اي علامات او اشارات على كراسة الاجابة تبين شخصية الطالب للمقدرين ، وتسليم ورقة الاجابة الى الملاحظ يدا بيد بعد الانتهاء من الاجابة.

ولزم التنويه علي ضرورة أن يحمل الطالب معه جميع الادوات اللازمة لامتحان المادة ، حيث لا تصرف للطالب إلا كراسة الاجابة فقط في اللجنة ، ولا يسمح بخروج الطالب من الامتحان إلا في النصف ساعة الأخيرة من الزمن المقرر لامتحان المادة وبعد تسليم كراسة الاجابة.وقالت الوزارة إنه كل من سيخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة القانونية التي قد تصل لإلغاء الامتحان في الدور الاول و حرمانه من اداء الدور الثاني .

شارك لتعم الفائدة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المدرس بوك

2016