نجحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من خلال مكتب مدير عام تنمية التربية الخاصة بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين خلال الفترة من 18 /6/2017 حتى 21/6/2017 فى تأهيل 407 معلم كمدربين للغة الإشارة من مختلف مديريات التربية والتعليم.

  • التدريب يهدف إلي تأهيل 27 ألف معلم لمدارس الدمج : 

يأتى هذا التدريب فى إطار الخطة التنفيذية للمرحلة الثانية لبرتوكول التعاون الموقع بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذى يهدف إلى تدريب ( 27) ألف معلم من مدارس الدمج والتربية الخاصة على طرق التعامل مع التلاميذ ذوى الإعاقة.

  • تنفيذ التدريب في العديد من المحافظات : 

وأوضح الدكتور أحمد آدم مدير عام تنمية التربية الخاصة بأنه يتم تنفيذ هذا التدريب فى أفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بقنا، وأسيوط، والقاهرة، والغربية، والإسكندرية، والإسماعيلية.

  • الاستعانة بمدربي الاشارة الذين تم تدريبهم : 

وأضاف آدم أنه يتم الاستعانة خلال التدريب ببعض مدربى لغة الإشارة الذين تم تأهيلهم كمدربين طبقا لمعايير الأكاديمية المهنية للمعلمين فى مرحلة سابقة وعددهم (54) مدربًا فى سابقة تحدث لأول مرة علما بأن هؤلاء المدربين سوف يتم الاستعانة بهم بعد اجتياز المرحلة الأخيرة من الاعتماد والتى سوف تعقد بفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بأكتوبر بتاريخ 6/7/2017 لتدريب معلمى الدمج على القاموس الإشارى الأكاديمى لنشر ثقافة لغة الإشارة فى مدارس التعليم العام.



  • استخدام استراحات مدارس التربية للمعلمين من باقي المحافظات 

وفى سياق آخر تم التنسيق مع إدارات التربية الخاصة بالمديريات التى سوف يعقد التدريب بها على استخدام استراحات المبيت بمدارس التربية الخاصة كاستراحات للمعلمين من المحافظات الأخرى.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق