المدرس بوك المدرس بوك
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

متي يصادف موعد عيد الاب - Father S Day 2017


عيد الاب هو تقليد طالب به نشطاء امريكان لكي يقوموا بمجازاة الاب واعطاءه حقه في تربية الابناء والسهر علي راحتهم ويسأل الكثيرين متي موعد عيد الاب -Father S Day 2017 وقبل الاجابة عن هذه السؤال نقدم لكم نبذة تاريخية عن عيد الأب 



مؤسس فكرة عيد الاب - Father S Day :

وتعود فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب لـ سونورا لويس سمارت دود (Sonora Louise Smart Dodd) ، وهي من ولاية ميتشيغان الأمريكية، وذلك في عام 1909.
فبعد أن استمعت إلى حديث ديني عن الأم في عيد الأم، أرادت أن تكرم والدها وليم جاكسُون سمَارت، الذي عمل على تربيتها وأخوتها الـ6 بعد وفاة والدتها عام 1898.


موعد عيد الأب : 

قدمت الشابة حينذاك عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وحصلت العريضة على تأييد كبير، فنالت الشابة مرادها عام 1910 باحتفال مدينة سبوكين بأول يوم أب في 21-6-2017، لتنتشر هذه العادة فيما بعد في دول أخرى.


تكريم الأب والأم لا يقتصر علي يوم واحد :

ويجب أن نعرف جميعا أن تكريم الأب والأم لا يجب ان يقتصر علي يوم واحد فيجب أن نكون دائما مطيعين لهم وأن نكون علي قدر كبير من الأدب في التعامل معهم ونتذكر مهما حدث كمية التعب التي لاقاها الأب لكي يوفر لك وأنت طفل كل ما تحتاجه من رغد الحياة ولا تفكر فقط في لحظة الضيق في غير ذلك 


الأديان السماوية تدعونا لبر الأب والأم في كل وقت : 

تدعو جميع الأديان إلي مراعاة أن الأب والأم يجب أن نبرهم في جميع الأوقات ولا نقتصر ذلك في يوم واحد ونتركهم بأقي الأيام في وحدة ونتفرغ لحياتنا وأبنائنا وننشغل بهم عنهم .


شارك لتعم الفائدة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المدرس بوك

2016