المدرس بوك المدرس بوك
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

اهم ما جاء في تسريبات الامارات بعد اختراق ايميل السفير الاماراتي في واشنطن

رسائل العتيبي , تسريبات الامارات , الرسائل المسربة للامارات , اختراق ايميل السفير الاماراتي 

بدء الكشف عن رسائل العتيبي التي تم تسريبها، وتكشف عن حجم التنسيق بينه وبين مؤسسات موالية لإسرائيل ضد إيران بعد ساعات من الإعلان عن اختراق البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي في واشنطن، بدأ موقع "إنترسبت" الأمريكي بنشر الرسائل التي تم تسريبها، وتم نشر بعضها كصورة على مواقع إلكترونية عديدة .

أهم ما جاء في الرسائل المسربة للسفير الاماراتي : 

1-  التنسيق بين الإمارات ومؤسسات أمريكية موالية لإسرائيل ضد إيران.

2- وجود تنسيق كبير بين الإمارات من جهة، ومؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات الأمريكية التي يمولها الملياردير الإسرائيلي شيلدن أديلسون.

3- من بين المراسلات الإلكترونية التي تم تسريبها، فإن السفير الإماراتي يوسف العتيبي رد على إحدى الرسائل قائلا "ألا يجب تغيير مكان القاعدة الأمريكية في قطر؟". وهذه الرسالة جاءت ردا على مسؤول أمريكي عندما شكا من قيام حماس بعقد مؤتمر في فندق بملكية إماراتي في قطر. وأضاف العتيبي في الرسالة "المسألة الحقيقية هي وجود القاعدة العسكرية الأمريكية في قطر".

4-طلب من وزير الدفاع الأميركي الأسبق روبرت غيتس، بتوجيه إنذار لدولة قطر. وقال له وفق الرسائل المسربة "قم بكل ما في وسعك".

5- وفي رسائل أخرى بين العتيبة ومؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات المدافعة عن إسرائيل، كان جون هانا – مستشار نائب الأمن القومي لنائب الرئيس الأسبق ديك تشيني، قد بعد رسالة للعتيبي مرفقة بخبر يزعم أن الإمارات ومؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات مسؤولتان عن محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا. ومع إرفاق الرابط، كتب هانا قائلا "فخور أننا ضمن فريقك".

6- في مؤتمر مشترك يفترض أن يعقد في 11 حتى 14 من الشهر الحالي بمشاركة الإمارات وممثلين عن المؤسسة، اقترح الإماراتيون دعوة ولي العهد، فيما تضمن المؤتمر فقرات تتعلق بـ"سبل التصدي لقطر وذراعها الإعلامي قناة الجزيرة في زعزعة الاستقرار الإقليمي".

7- وفي رسائل أخرى تحدث السفير الإماراتي عن طرق للعمل المشترك مع واشنطن "للتأثير في الشؤون الإيرانية الداخلية"، وتحدثت الرسائل عن تسخير الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري والاستخباراتي والقرصنة وغيره لخدمة المشروع. وفي إحدى الرسائل عدد السفير الإماراتي شركات عالمية تعمل في دول عربية وخصوصا الخليجية وأيضا في إيران، مثل شركة إيرباص الفرنسية ولوك أويل الروسية وغيرها. وجاء في نهاية الرسالة "القائمة أعدت لوضع تلك الشركات أمام خيار كما تحدثنا". 

8-من بين المراسلات التي تم تسريبها، دعا العتيبي السلطات الأمريكية عدم استخدام مصطلح الانقلاب بعد الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق محمد مرسي. وشرح العتيبي قائلا إن "الإطاحة به جاءت بثورة ثانية من الشعب، والانقلاب يكون عندما يقمع الجيش مطالب الثورة، لكنّ الجيش وقف الى جانب الثورة وأطاح بمرسي".

تسريبات الامارات بعد اختراق ايميل السفير الاماراتي

شارك لتعم الفائدة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المدرس بوك

2016