نتيجة تقليل الاغتراب 2023 للمرحلة الثالثة بعدما ظهرت علي موقع تنسيق الثانوية العامة 2023، وكما عرفنا تم فتح باب تقليل الاغتراب منذ أيام لطلاب للمرحلة الثالثة، وذلك في محاولة من وزارة التربية والتعليم لتيسير التعلم على الطلاب؛ من خلال توفير أقرب الجامعات إليهم من خلال مكتب التنسيق.

نتيجة تقليل الاغتراب 2023

ظهرت نتيجة التحويل بين الكليات 2023 المناظرة والغير مناظرة علي بوابة الثانوية العامة  tansik.egypt.gov ، حيث نعرض عليكم في الأسفل طريقة معرفة نتيجة الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2023 ،حيث أعلن من قبل سيد عطا، رئيس قطاع التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، أهمية إطلاع طلاب الثانوية العامة علي شروط تقليل الاغتراب مع الالتزام بها وذلك لمراجعة طلب تقليل اغتراب وتنفيذه وعدم إهماله، ومن أهم هذه القواعد ، استيفاء الحد الأدنى للكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها.

رابط بوابة الحكومة المصرية " تنسيق الثانوية العامة وتقليل الاغتراب 2023 "

يبحث كل الطلاب عن نتيجة تقليل الاغتراب وهي أمامهم حيث عزيزي الطالب كل ما عليك لمعرفة نتيجة تقليل الاغتراب هي أن تقوم بالآتي :
1- فتح المواقع الخاص بتنسيق الثانوية العامة
2- ضع رقم جلوسك وكلمة السر الخاصة بك
3- سوف تظهر بعد ذلك نتيجة اغترابك

شروط تقليل الاغتراب في كلية مختلفة عن الكلية المتقدم إليها :

1- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل المنطقة الجغرافية أ بالتقدم للتحويل إلي كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية أ وبشرط توافر الشروط التالية
- حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها ( انتظام -- انتساب )
- استيفاء باقي قواعد القبول في الكلية الأخرى مثل اختبار القدرات واستيفاء الحد الأدنى للمجموع

شروط تقليل الاغتراب في كلية مطابقة للكلية المتقدم إليها :

- يسمح للطالب التقدم إلى نفس الكلية في منطقته الجغرافية بغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات
- في حالة وجود أكثر من كلية مماثلة لنفس كليته يسمح للطالب بالتقدم لهذه الكلية ذات الحد الادنى الاقل في المجموع

خطوات لتقليل الاغتراب 2023

بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بدأ موقع الثانوية العامة الخاص بالتنسيق في استقبال طلبات التحويلات لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2023 – 2018، أما عن الموعد تستمر التحويلات حتى الخميس المقبل.

نسبة الطلاب الذين سيتم قبولهم في تقليل الإغتراب 2023 :

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب، سيكون في حدود النسبة التي حددها المجلس الأعلى للجامعات وهي 10%.

طريقة معرفة نتيجة تقليل الاغتراب 2023

1- تقليل الاغتراب يكون عن طريق موقع مكتب التنسيق من الرابط التالي :
2- بعدها تقوم بادخال بياناتك كما قمت بادخالها في التنسيق
3- بعدها سوف تجد الكليات المتاحة لك القريبة من منطقتك السكنية وتقوم بعدها بالتقدم لتقليل الاغتراب  وفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، بشأن التحويل المناظر سيكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، و التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل لها.
4- التحويل يكون لمرة واحدة مع استيفاء الشروط والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي والتحويل يتم عن طريق الموقع الخاص بالتنسيق فكر جيدا قبل التقديم
5- تقليل الاغتراب يكون عن طريق المفاضلة بين الطلاب علي حسب المجموع ولك الحق في تقديم شكوي عن طريق الرابط التالي : https://sportal.eng.cu.edu.eg/Account/LogOn

طريقة التقديم في تقليل الاغتراب 2023 للتحويل بين الكليات

1- تقليل الاغتراب يكون عن طريق موقع مكتب التنسيق من الرابط التالي :
بعدها تقوم بادخال بياناتك كما قمت بادخالها في التنسيق
2-  اختيار تقليل الاغتراب وبعدها قم باختيار نظام الثانوية العامة سواء قديم أو جديد .
3-  قم بكتابة الرموز الموجودة أمامك بعد اضافة رقم الجلوس وكلمة السر .
4- بعد القيام بالخطوات السابقة ستظهر لك شاشة بها "عمل قائمة جديدة "، تقوم بالضغط على كلمة نعم ثم التأكيد على عمل قائمة رغبات جديدة مرة أخرى، سيظهر لك وقتها بياناتك الرئيسية محتوية على الكلية التى ظهرت لك مسبقا فى نتيجة التنسيق.
5-  الآن أنت أمام طلب تقليل الاغتراب وكل ما عليك هو اختيار ما يناسبك لتقليل الاغتراب سواء التحويل إلى كلية مناظرة أو غير مناظرة أو معاهد أو التماس، ثم اختيار الكلية أو المعهد الراغب بالالتحاق بهم، ثم الضغط على الخطوة التالية.
6-  قم بوضع هاتفك وما هو مطلوب أمامك للتأكيد .

الأن انت انتهيت من خطوات تقليل الاغتراب وما عليك الا الانتظار لحين صدور نتيجة تقليل الاغتراب علي موقع بوابة الحكومة المصرية .
تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    شكرا جزيلا الحمد لله وصلت للنتيجة وحولت للكلية اللي محتاجها

  • 👤 غير معرف

    بارك الله فيكم بالفعل دخلت والنتيجة ظهرت شكرا جزيلا

  • 👤 طالب ثانوي

    الحمد لله حولت للكلية اللي محتاجها شكرا لكم