التعليم تسجيل غياب الطلبة والمعلمين بتطبيق الكتروني صباحا ومساءا التفاصيل من هنا

التعليم تسجيل غياب الطلبة والمعلمين بتطبيق الكتروني صباحا ومساءا التفاصيل من هنا
    شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على المدارس بضرورة تطبيق الغياب الإلكترونى على الطلاب والمعلمين بشكل يومى تزامنا مع انطلاق العام الدارسى الجديد 2017-2018.

    طريقة تسجيل غياب التلاميذ والمعلمين 2018 

    اما عن طريقة عمل برامج التسجيل الالكتروني للغياب ، والحضور فقد أوضح أحد المهتمين بالشأن التعليمي آلية تحصيل الغياب الإلكترونى للطلاب، مؤكدًا على أن هناك دفتر "5 سلوك" يتم من خلاله أخذ غياب الطلاب بشكل يومى وإرساله إلى مركز المعلومات بالوزارة.

    وبهذا  تتعامل المدرسة مع الوزارة بشكل مباشر من خلال أبلكيشن له رقم سرى "باس وورد" لتسجيل غياب الطلاب، موضحًا أنه عقب اتمام عملية تسجيل الغياب فى دفتر "5 سلوك" يرسل للوزارة، مضيفًا كل حصة يتم أخذ الغياب عن طريق معلم الحصة وفى نهاية اليوم الدراسى تبلغ به الوزارة.

    أما بالنسبة للمعلمين، أوضح المدرس، أنه يتم أخذ الغياب فى الموعد المحدد للحضور ويرسل إلى الوزارة مباشرة.

    وفى سياق متصل، أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، على أن منظومة الغياب الإلكترونى أصبحت لا تجدى نفعا وعبارة عن وهم، قائلاً: "المنظومة مطبقة منذ 2014 وحتى الآن هناك عشرات المدارس غير مقتنعة بها من الأساس وبعضها لا يسجل لعدم وجود شبكة الإنترنت بالمدرسة والبعض الآخر يفعل المنظومة مع بداية العام الدراسى وبعد مرور وقت يتركها دون تطبيق".

    ولكن سوف يتم تطبيق هذه الأوامر بشدة بعد تنفيذ السيد وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، لمنظومة الأنترنت بالمدارس بعد التعاقد مع كبري شركات الأنترنت ، لتوصيل الأنترنت للمدارس بأعلي السرعات ، وعندها لن يكون لهذه المدارس أي حجة لتطبيق هذا النظام الجديد.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق