كشفت مصادر مطلعة بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عن أن الجهاز يدرس حالياً زيادة رواتب المعلمين فى ميزانية وزارة التربية والتعليم ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وتكليفات مجلس الوزراء.

وأضافت المصادر أن هناك توجيهات حثيثة من الحكومة لزيادة رواتب المعلمين فى المرحلة المقبلة، وسيكون دور الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وضع دراسات الجدوى لتبعات هذه الزيادة وتقديمها للعديد من الجهات ومنها وزارة التخطيط ووزارة المالية ومجلس الوزراء، لوضع التدابير المالية وفقاً للقانون، تمهيداً لإدراجها فى الموازنة العامة للعام المالى الجديد الذى سيبدأ فى شهر يوليو المقبل.

ولفتت المصادر إلى أن زيادة مرتبات المعلمين سترفع الأساسى للمعلم من 1112 جنيهاً إلى 1370 جنيهاً بحد أقصى بالنسبة لأساسيات المرتبات لهذه الفئة الوظيفية، مشيرة إلى أنه سيتم إضافة المتغيرات وما تشمله من العلاوات وحوافز التميز والأعباء الوظيفية للأساسى.

مؤكدة أن الدراسة المبدئية لرفع المرتبات الشهرية للمعلمين فى جميع أنحاء الجمهورية ستكلف خزينة الدولة ما يقرب من 18 مليار جنيه سنوياً. وأوضحت المصادر أن فئة المعلمين لا تخضع لمواد قانون الخدمة المدنية الجديد 81 لسنة 2016، ولذلك لا ينطبق عليها الحدان الأدنى والأقصى للأجور.
تعليقات
4 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    هو مين اللى قال ان الاساسى 1112 من الاصل

  • 👤 ANBAA24

    يعنى ايه الاساسى 1112 ده ممكن يكون الشامل

  • 👤 Unknown

    اساسي ايه 1112 اللى بتتكلموا عليه ولا دى اراء اراء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ياجماعة فوقوا بقى يتزودا يا تسكتوا خنقتونا
    دا احنا كمدرسين لو بنشحت مش هتعاملونا كدا

  • 👤 mohamedalkastawy

    أنا تعيين 23/5/1991ومرتبى بالكامل2250 بعد 27 شغل