رفع الاساسي للمعلم من 1112 إلي 1370 وذلك بعد أن كشفت مصادر مطلعة بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عن أن الجهاز يدرس حالياً زيادة رواتب المعلمين فى ميزانية وزارة التربية والتعليم للعام المالي 2017-2018 المقبل، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وتكليفات مجلس الوزراء.

وأضافت المصادر أن هناك توجيهات حثيثة من الحكومة لزيادة رواتب المعلمين فى المرحلة المقبلة، وسيكون دور الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وضع دراسات الجدوى لتبعات هذه الزيادة وتقديمها للعديد من الجهات ومنها وزارة التخطيط ووزارة المالية ومجلس الوزراء، لوضع التدابير المالية وفقاً للقانون، تمهيداً لإدراجها فى الموازنة العامة للعام المالي الجديد الذى سيبدأ فى شهر يوليو المقبل.

ولفتت المصادر إلى أن زيادة مرتبات المعلمين سترفع الأساسى للمعلم من 1112 جنيهاً إلى 1370 جنيهاً بحد أقصى بالنسبة لأساسيات المرتبات لهذه الفئة الوظيفية، مشيرة إلى أنه سيتم إضافة المتغيرات وما تشمله من العلاوات وحوافز التميز والأعباء الوظيفية للأساسي، مؤكدة أن الدراسة المبدئية لرفع المرتبات الشهرية للمعلمين فى جميع أنحاء الجمهورية ستكلف خزينة الدولة ما يقرب من 18 مليار جنيه سنوياً.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    ارجوكم كفايه نشر زيادات فى المرتب لان مرتبى مش مستحمل خصومات اكتر من كده كل اعلان عن زياده يتخصم من مرتبى بليز مش عاوز زيااااداااات