أعزائي الطلاب نقدم لكم اذاعة مدرسية بعنوان إفشاء السلام تصلح لجميع المراحل الدراسية وتجعلك متميزا بين طلابك ومعلميك وتحتوي علي مقدمة اذاعية قصيرة وبرنامج القرأن الكريم للإذاعة المدرسية وبرنامج اذاعي كامل عن افشاء السلام وذلك لنشر هذه العادة الحسنة بين الطلاب جميعا.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة عن إفشاء السلام

السيد مدير المدرسة.. معلمينا الأفاضل.. زملائنا الطلاب.. مع إشراقة صباح جديد.. ويوم حافل بالعلم المفيد.. يسعد جماعة الإذاعة المدرسية أن تقدم لكم فقرات إذاعتنا لهذا اليوم وهي بعنوان (إفشاء السلام) ...

قال تعالى: (وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنْصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ). ومع خير بداية القران الكريم يتلوه الطالب .....................

صدق الله العظيم وبلغ رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ونحن على ذلك من الشاهدين

والآن مع خير الهدي.. هدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم نستمع إلى حديث نبوي شريف يبين فضل طلب العلم يقدمه لكم الطالب

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

والآن مع الحكمة قال تعالى: " ومن يؤتى الحكمة فقد أوتي خيراً كثيراً "، والطالب .....................

اللهم إنا نعوذ بك من الكبر ومن المتكبرين.. والآن مع كلمة الصباح بعنوان إفشاء السلام والطالب .........................

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته والآن مع المعلومة وهل تعلم والطالب ....................
والآن مع طرفة اليوم والطالب .....................

اذاعة مدرسية قصيرة عن افشاء السلام

ها نحن نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة، وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا إلا أن ندعو الله لنا ولكم التوفيق وإلى لقاء قريب وعلى الخير نجتمع.

قرب رنين الجرس معلناً رفع راية الجد والدراسة والعلم، فإلى فصولكم سيروا ببركة الله متذكرين أن من سلك طريقاً يبتغي به علما سهل الله له به طريقاً إلى الجنة، بلغنا الله وإياكم ما نتمناه من خيري الدنيا والآخرة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فقرات اذاعة مدرسية 2018

القرآن الكريم

قال تعالى " مَّن يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُن لَّهُ نَصِيبٌ مِّنْهَا وَمَن يَشْفَعْ شَفَاعَةً سَيِّئَةً يَكُن لَّهُ كِفْلٌ مِّنْهَا وَكَانَ اللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقِيتاً {85} وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيباً {86}‏ اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ حَدِيثاً {87} " [النساء: 86]

الحديث

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " لَا تَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى تُؤْمِنُوا وَلَا تُؤْمِنُوا حَتَّى تَحَابُّوا أَوَلَا أَدُلُّكُمْ عَلَى شَيْءٍ إِذَا فَعَلْتُمُوهُ تَحَابَبْتُمْ أَفْشُوا السَّلَامَ بَيْنَكُمْ " رواه مسلم

الحكمة
المتكبر كالواقف على الجبل يرى الناس صغاراً ويرونه صغيراً

كلمة صباحية عن إفشاء السلام

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد، السيد مدير المدرسة.. معلمينا الأفاضل.. زملائي الطلاب.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان إفشاء السلام

إن إفشاء السلام أخي الطالب هو مفتاح القلوب، فإذا أردت أن تُفتح لك قلوب العباد فسلم عليهم إذا لقيتهم وابتسم في وجوههم، وكن سباقًا لهذا الخير يزرع الله محبتك في قلوب الناس وييسر لك طريقًا إلى الجنة، ويكفي أن السلام هو تحية أهل الجنة الذين لا يختار الله تعالى لهم إلا ما هو أكمل وأحسن، فقد قال الله عز وجل عن أهل الجنة: {تَحِيَّتُهُمْ يَوْمَ يَلْقَوْنَهُ سَلامٌ} [الأحزاب:44]، وقال سبحانه وتعالى: {لاَ يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْوًا وَلا تَأْثِيمًا * إِلاَّ قِيلاً سَلاماً سَلاماً} [الواقعة:26]، وافشاء السلام لا يختص بالمسلم الذي نعرفه فقط بل هو مستحب لكل مسلم عرفته أو لم تعرفه وحسبك أنك تظفر من ذلك بحسنات تجدها ذخراً ونصيراً يوم لاينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ومعانى السلام كلها معانى جميلة تدل على المودة والمحبة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم للإذاعة المدرسية

أن من السنة أن يسلم الراكب على الماشي، والماشي على القاعد، والصغير على الكبير، والقليل على الكثير.

طرائف لفقرة الإذاعة المدرسية

اتفق تلميذ مع زميله على أن يعطيه نتيجته النهائية في الامتحان على الهاتف، فقال له: إن كانت راسباً في الرياضيات، فقل لي: إن صديقك رامي بيُسلم عليك، وإن كنت راسباً في العلوم فقل لي: إن صديقك منير بيُسلم عليك.. وهكذا.

وبعد أن عرف الزميل نتيجة صديقه النهائية، اتصل به، وقال له: إن الأصدقاء جميعاً يُسلمون عليك!! .

اذاعة مدرسية قصيرة عن إفشاء السلام

بسم الله الرحمن الرحيم،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نرحب بكم في إذاعتنا المدرسية اليوم حول موضوع "إفشاء السلام".

أهمية إفشاء السلام

إفشاء السلام هو عمل نبيل وجميل يتميز به المسلمون، فهو من شيم الأخيار والصالحين، ويعمل على نشر الألفة والمحبة بين الناس.

كيف نفشي السلام في حياتنا اليومية

نمارس إفشاء السلام في حياتنا اليومية عبر تحية من نلتقي بهم بكلمات طيبة وبتبادل الابتسامات والكلمات الطيبة التي تبني جسور المحبة والأخوة بيننا.

أمثلة على إفشاء السلام

يمكننا إفشاء السلام بطرق متعددة، مثل قول "السلام عليكم" عندما نلتقي بأحد، أو بإرسال رسائل تحية لأصدقائنا وأحبائنا، أو حتى ببسيطة ابتسامة تجاه من نلتقي بهم.

ختام الإذاعة

نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بإذاعتنا لهذا اليوم، دعونا نجعل من إفشاء السلام عادة يومية في حياتنا لننشر الخير والمحبة بيننا.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعليقات
6 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    إيه آخر أخبار القرض الحسن

  • 👤 Unknown

    الإذاعة جدًا رائعه

  • 👤 Unknown

    الموقع زق مره

  • 👤 غير معرف

    بصراحة جميلة زى الى كاتبها

  • 👤 غير معرف

    هذا الموقع مرة حلو حلو حلو