آثار تصريحات التعليم الأمس عن قيام معلم واحد بدراسة معظم مواد المرحلة الأبتدائية تخوفات المعلمين من الأستغناء عنهم ،وذلك نظرًا لوجود فائض كبير بعد تطبيق مثل هذه القرارات وبهذا الصدد وضح الأعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مثل هذه التخوفات والتي انتشرت بين المعلمين.

حيث تداولت التعليم تصريحات متعددة عن مصير مادتي العلوم والرياضيات في المرحلة الأبتدائية حيث وضح أنها لن تدرس بشكل منفصل ،ولكن سوف يتم تدريسها في محتوي واحد مع غيرها من المقررات ،وهذا بخلاف باقي المواد مثل اللغة الأنجليزية والتربية الدينية والأنشطة والتربية الرياضيات التي سوف يكون لهامعلم منفصل لها في هذه المرحلة.

وقال صرح المتحدث الأعلامي لـ"الفجر"، قائلا : "إن وزارة التربية والتعليم لم تستغن عن أي معلم، متابعا: "بالعكس احنا عايزين معلمين زيادة وكله هيشتغل" ،وأشار إلى أن معلم الفصل والذي تم رجوعه مرة اخري العام الماضي هو الذي سيكون مرتبط بالتلاميذ مثلما كان يحدث قديما".


وطمأن خيري جميع المعلمين مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى حل جميع مشاكلهم ومزيد من الترقيات لهم مثلما حدث الفترة الماضية ولا يتم الاستغناء عن أحد.

أما تدريس العلوم والرياضيات بشكل منفصل فسوف يكون بدءا من الصف الأول الإعدادي بالمدارس الحكومية، حيث سيبدأ تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية في هذه الصفوف، وهذا لن يمثل صدمة للطلاب ،حيث أنه سوف يتم تأهيلهم مسبقا لدراسة هذه المواد باللغة الأنجليزية ،وذلك لأن الطالب في الثماني سنوات السابقة "الكي جي والمرحلة الأبتدائية" سوف يكون علي قدر كاف من اتقان الأنجليزية لدراسة هذه المواد.


تعليقات
7 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    الله المستعان

  • 👤 Unknown

    ينيلك هوفى تلميذ يتقن العربى أمايتعلمانجليزى يبتاع الزهايمر

  • 👤 Unknown

    وليه يتم تدريس العلوم والرياضيات باللغة الانجليز ية ويصبح التلميذ جاهل اللغه العربيه هل هذه الطريقة تحافظ على لغتنا العربية

  • 👤 Unknown

    هم فالحين في العربي علشان يدرسوا العلوم والرياضيات بالانجلش هتبقي معجنة ربنا يستر

  • 👤 غير معرف

    طب ‘بالنسبه لمعلمي الدراسات الاجتماعيه هيعملوا فيهم ايه بالضبط

  • 👤 محمود كامل

    ارجو الا يكون الغرض من النظام الجديد تقليل عدد المعلمين

  • 👤 غير معرف

    وزارة فشله واللى فيها كلهم فشلة