في سبق صحفي أعلنت جريدة الأهرام المصرية منذ ساعات قليلة عن خطة التعليم في زيادة مرتبات المعلمين ،وذلك علي لسان
 المتحدث الأعلامي لها الأعلامي أحمد خيري، حيث وضح البيان مدي حرص وزارة التربية والتعليم على تحقيق العدالة الاجتماعية وذلك من خلال عدة خطوات منها رفع مرتبات المعلمين وتحفيزهم ودعمهم وذلك لتطوير الأداء المهني لديهم لمواكبة التقدم المهني ولصالح العملية التعليمية.

جاء هذا في اللقاء بين السيد الدكتور طارق شوقي بصفته وزير التربية والتعليم مع لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان والعديد من قيادات البرلمان والمختصين بالشأن التعليمي والمالي ،ونوقش في هذا اللقاء خطة الوزارة لزيادة ميزانية الوزارة ٢٨مليار جنية

والهدف الأساسي منها إلا وهو زيادة مرتبات المعلمين ،والعمل علي صرف حافز خاص للمعلمين في النظام التعليمي الجديد وكذلك العمل علي بناء ما يقارب من ثلاثون ألف فصل لمرحلة التعليم الثانوي، وشراء التابلت لمراحل التعليم الثانوى الثلاث.

وعن تصريحات السيد الوزير في هذه الجلسة وقال شوقي:
"إن مصداقية أولوية التعليم تعود إلي القيادة السياسية التي أعطت الأولوية للتعليم، ثم وجود خطة تطوير التعليم التي فرضت أهدافًا واضحة قدمتها الوزارة، وهي الجهة المنوطة، إلي لجنة الخطة والموازنة والنواب. لو لم تكن الوزارة لها رؤية واضحة ترجمت إلي طلبات محددة لما كان لنا فرصة مثل عشرات السنوات السابقة، فكان نتاج الحوار الإيجابي جدًا داخل هذه الجلسة إلى زيادة الرقم لـ ٦٢ مليارا ولَم يكن هذا الرقم هو المطلوب بتوقيع النواب ولكنه جاء بعد إبداء الحاضرين والدكتور حسين عيسي لاهتمامهم بتعظيم الدعم لهذا المشروع القومي".

وعن موقف البرلمان من مثل هذه الأمور وضح بيان الوزارة أن لجنة الخطة والموازنة وافقت بالأجماع علي هذه الخطة وأعلنت مدي الجهد المبذول من السيد وزير التربية والتعليم وطاقمه من أجل إخراج النظام التعليمي الجديد إلي النور ،ورفع ميزانية التعليم لتصل إلي الأستحقاق الدستوري لها ،وبالفعل تم إيداع الطلب في محضر الجلسة للعرض.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    كلام سمعناه كتير لما حقوقنا لازم نرفع قضية علشان نخذها