سبب امتحان مادة اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي 2018 اليوم حالة من الأستياء بين أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة وذلك بسبب خطأ فادح في امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية ،والذي تسبب في إرباك التلاميذ داخل الأمتحان بغض النظر عن درجة السؤال والتي في أي حال من الأحوال ستحسب للطالب.

مضاد كلمة اروع خطأ في امتحان اللغة العربية

كان هذا الخطأ في السؤال السؤال الثالث الجزئية "أ"،والتي تتضمن سؤال موضوعي عبارة عن اختيار من متعدد ،حيث جاء السؤال مضاد"أروع" وكانت النقاط التي يجب الأختيار منها هي "أجمل، أدق، ألطف" وهذه الأختيارات بحسب كلام أولياء الأمور لا تحتوي علي أية إجابة صحيحة.

خطأ امتحان اللغة العربية محافظة القاهرة الصف الثالث الاعدادي

وفي حال التأكد من هذا الخطأ فيعتبر معلم المادة مخالف لتعليمات السيد محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بمديرية التعليم بالقاهرة، والذي نبه علي معلمي المواد والموجهين الوائل علي أن يكون الأمتحان متفقا مع مواصفات الورقة الامتحانية، وهي الوضوح، التدرج، تغطية معظم أجزاء المنهج، وجودة الطباعة.

وأيضا يجب أن تكون الأجابات مباشرة خصوصا في سؤال سؤال المرادفات في مادة اللغة العربية وعدم وضع السؤال الذي يحمل اكثر من معني فى اجابته، والبعد عن الأسئلة السياسية والدينية والأسئلة المستفزة.

وأكد عطية، أن هذه التعليمات تسري على كافة المواد، والذي يتم الاختلاف فيه بين المادة والأخري هي المواصفات الفنية، وتم التنبيه على الالتزام بالمواصفات الفنية مثل طريقة وضع كل امتحان.

امتحان اللغة العربية الصف الثالث الاعدادي محافظة القاهرة 2018

امتحان اللغة العربية الصف الثالث الاعدادي محافظة القاهرة 2018
امتحان اللغة العربية الصف الثالث الاعدادي محافظة القاهرة 2018


تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    محمد عبدالرحمن
    عبده محمد
    على محمد

  • 👤 nashwa . shawky

    المفروض يكون فيه مراجعة دقيقة بعد وضع اسئلة الامتحان من الواضع ومن شخص آخر من نفس التخصص طبعا

  • 👤 صبرى باشا

    هذا يدل على انه لا يتم مراجعة الاسئلة , والمفروض ان سيادة مستشار المادة يراجع الاسئلة والاجابة لانهذا امتحان شهادة , الحمد لله بسيطة ونرجومراعاة ذلك عندالتصحيح وشكرا