قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، إن الوزارة وضعت خطة لتطوير التعليم الثانوي، باتخاذها عدد من الإجراءات منها توزيع التابلت على الطلاب، وإعادة النظر في الخريطة الزمنية لشرح المناهج، بالتوازي مع وجود شكل جديد للتقييم وأسلوب الامتحانات.

وأضاف «خيري»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أمس السبت، أنه تم التواصل مع وزارة الاتصالات، لتركيب شبكات الواي فاي داخل الـ2530 مدرسة من مدارس التعليم الثانوي، موضحًا أنه سيتم توفير شريحة لكل تابلت لتوفير الإنترنت مع الطلاب في المنزل.

ولفت إلى عقد الوزارة بروتوكول تعاون مع وزارتي الشباب والثقافة لفتح كل مراكز الشباب والمراكز الثقافية القريبة من المدارس أمام الطلاب لتوفير شبكات الواي فاي، والتعاقد مع عدد من الشركات لصيانة التابلت، مضيفًا: «تم حل مشكلة السرقة، عن طريق التنسيق مع وزارة الداخلية، فلو تم بيعه ستتم محاسبة البائع والمشتري».

وذكر أن هناك جدولًا زمنيًا لتدريب المعلمين على المنظومة الجديدة، موضحًا أن الفترة من أول يوليو حتى أول أغسطس ستشمل تأهيل المسؤولين عن تدريب المعلمين، بينما سيبدأ التدريب الفعلي للمعلمين من أول أغسطس حتى أول سبتمبر، وذلك لمراحل رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

وأشار إلى تدريب بقية المعلمين في باقي المراحل التعليمية من أول سبتمبر وحتى 22 سبتمبر، وعمل هيئة الأبنية التعليمية على صيانة المدارس أو زيادة عدد الفصول، عن طريق استغلال الفراغات في بعض المدارس لتقليل كثافة الطلاب، مؤكدًا على طباعة الكتب بالكامل وفقًا للمنظومة الجديدة.

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    طيب دلوقني كل طالب سيحصل علي تاب وشريحة نت وواوي فاي ممكن الطلاب يستخدموا النت في اشياء بعيدة عن التعليم لان عالم النت واسع وكبير ولا احد يستطيع ان يتحكم فيه فكيف سيكون التعامل من جانب الوزارة مع مةل هذه الحالات

  • 👤 Unknown

    عبد الرحمن احمد عبدالعظيم