أكد وزير التربية والتعليم، أن كثافة الفصول ليست هى العائق الأصلى طالما لدينا مناهج مختلفة ومتطورة، موضحاً أن كثافة الفصول ترتبط ببناء عدد أكبر من الفصول وذلك يحتاج تكلفة باهظة، مردفاً:” نبحث عن حلول غير تقليدية لحل أزمة كثافة الفصول ويمكن التواجد فى حوش المدرسة بدلًا من الفصول، المسألة لم تعد فى حاجة للتواجد فى غرف مغلقة، فيمكن لعب رياضة أو تعليمهم الفنون للتحرك فى مساحة أكبر، فى شكل دوائر فى الحوش، كأنهم رايحين النادى، وليس بالضرورة الجلوس على الديسك بشكل تقليدى نمطى”.


وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية التعليم، إنه سيكون هناك نظام تعليمى جديد بشكل كامل لطلاب الصف الأول الابتدائى، مضيفاً أنه سيكون هناك كتب مختلفة تماماً فى فلسفتها وطباعتها ومحتواها وكل شئ.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc“، مع الإعلامى أسامة كمال، أنه لن يكون هناك نجاح ورسوب فى الصفوف الأول والثانى والثالث الابتدائى لمن سيدخلون الصف الأول هذا العام، لافتاً إلى أنه تم تدريب المعلمين الذين يتعاملون مع الصف الأول الابتدائى وفقاً للنظام الجديد.


وشدد وزير التعليم، على أولياء الأمور بألا يطالبوا أبنائهم بتحصيل الدرجات كما كان يحدث فى الماضى، إضافة على ألا يقوموا بحل التمارين بكتب أبنائهم المدرسية.


وأشار الوزير، إلى أن دور أولياء الأمور محور أساسى فى نجاح منظومة التعليم الجديدة، مضيفاً أنه لن يكون هناك كتب خارجية ولا يوجد احتياج للدروس الخصوصية.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    عليم الثانهو مقترح بالنسبه للتوى ارجو دراسته
    من اجل حل ازمة العجز فى المدرسين وتواكبا مع النظام الجديد للتعليم لماذا لا نستبدل الفصول بقاعات مثل الجامعه ونظام محاضرات للطلبه بمعنى ان مادة الكيمياء مثلا المدرس بدل ما يدخل 4 حصص مثلا باليوم ايه المشكله لو فتحنا جدران الفصول على بعضها مثلا 3 فصول وتبقى قاعه مجهزه بسامعات وكاميرات والمدرس يدخل يشرح ساعه للعدد كله مع بعضه وهكذا باقى المواد ايه الفايده من المدرس لما يدخل كل حصه ساعه الا ربع نفس الدرس فى 4 فصول وهكذا فى باقى المواد طالما التابلت سيطبق ليه ميتمش التجديد فى الفصول ايضاااااااااااااا؟؟؟؟