قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، "إن الوزارة تريد أن تلحق الطلاب فى النظام الجديد لإكسابهم مهارة، مش عايزين نجرجرهم علشان الدرجات".

أكد أحمد خيري المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، أن وقف التراخيص للكتب الخارجية، التى تحدث عنها الوزير الدكتور طارق شوقى، يخص المراحل الثلاث الأولى فقط وهى " كي جي وان، وكي جي تو واولى ابتدائي فقط".

واضاف خيري أما ما بعد ذلك لم يتم التحدث عنه، جاء ذلك اثناء المؤتمر الصحفى الذى يعقد الآن فى مقر وزارة التربية والتعليم لاستعداد الوزارة للعام الدراسى الجديد.

شوقي وقف ترخيص الكتب الخارجية في النظام الجديد

وأكد الوزير أنه سيتم طباعة قرابة 100 ألف نسخة من دليل المعلم فى كل التخصصات كما تم تدريب 100 ألف معلم فى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى والصف الأول الثانوى، لافتا إلى أن تدريب المعلمين يستمر طوال العام، مشيرا إلى أنه جار إعادة فرش الفصول لتتناسب مع طبيعة المناهج والنظام الجديد، كما أنه لن يتم منح تراخيص للكتب الخارجية فى النظام الجديد ويتم إتاحة عرض محتوى متناسب مع ما تقوم به الوزارة للناشرين.


وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن النظام القديم لا يوجد فيه تابلت أو خلافه ولكن نريد ترميم النظام القائم من ناحية إكساب الطلاب مهارات وتغيير التقويم، موضحا أن هناك هدفا أساسيا للدولة وهو رفع مستوى وجودة التعليم الحكومى حتى يذهب الطلاب لمدارس أخرى.


وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، "إن هناك تحسينا فى النظام القائم وإطلاق نظام جديد وافتتاح المدارس اليابانية ولقد وعدنا فأوفينا"، قائلا: "فى أقل من أسبوعين هتكون الكتب فى يدي الطلاب ونصف مليون طالب هيدخلوا المدارس فى النظام الجديد".
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    نتيجةوتنسيق المرحلة الثانية لرياض اطفال ظهرت ولا لسة