بمنع استخدام الهاتف المحمول داخل المدرسة
بمنع استخدام الهاتف المحمول داخل المدرسة 

تقوم التعليم حاليا علي إصدار قرارات متعددة لضبط العملية التعليمية، وتقليل المشاكل التي تحدث داخل المدارس وتنتشر كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل الأجتماعي ولعل من أهم هذه القرارات والتي أثارت جدلا واسعا هو منع المحمول داخل المدارس ليس للطلاب فقط ولكن للمعلمين أيضا.

وجاء أول تنفيذ لهذا الأمر من خلال الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم الذي أصدر أمرًا إدارياً رقم 36 لسنة 2018 بمنع استخدام التليفون المحمول داخل مدارس المحافظة سواء المعلمين أو الطلاب.

كما استثنى وكيل وزارة التعليم من هذا القرار مدير المدرسة فقط بالسماح له بحمل تليفون محمول داخل المدرسة كإجراء استثنائي لمديري المدارس بكافة مراحلها (ابتدائى وإعدادى وثانوى).

وحذّر وكيل الوزارة بأنه فى حالة ضبط أى معلم أو طالب يحمل تليفون محمول أو يتحدث به سيتم إحالة المعلم الى الشئون القانونية وتوجيه إنذار بالفصل للطالب الذى يتم صبطه يحمل تليفون محمول أو يجرى مكالمات داخل المدرسة.

تعليقات
8 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    الصبر يارب

  • 👤 غير معرف

    انتم فاضييز ومش لاءيين شاغل يشغلكم و عايزين تقرفوا الناس باى شكل بدون لازمه

  • 👤 Unknown

    انتم فاضييز ومش لاءيين شاغل يشغلكم و عايزين تقرفوا الناس باى شكل بدون لازمه

  • 👤 Unknown

    حضراتكم عمالين تتصرفوا و كأن المعلم عبد ممنوع من الإدلاء بتصريح لأي وسيلة ) ممكن (
    كمان ممنوع من التليفون ليه
    بكرة تمنعوه من التنفس

  • 👤 Unknown

    اكيد مفيش حد هينفز القرار ده التليفون المحمول ماشي في دم الناس

  • 👤 Unknown

    كل هذا من أجل عدم تصوير ما يحدث داخل أسوار المدارس وداخل الفصول التعليمية من عدم وجود معلمين وضعف الرقابة والحالة المذرية لدورات المياه التى قد تسبب كوارث صحية للأطفال وأيضا جداول الحصص التى يتم تغييرها كل عدة أيام وبالتالى يضطر الطفل لحمل ما لا يطيق من الكتب والأدوات المدرسية على ظهره كل يوم والتى تتسبب فى كارثة صحية له بمرور الوقت - وكثير من الأمور الأخرى التى لن أسردها الآن إرحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء

  • 👤 محمد فرحات

    ممتاز يارب يتم تطبيقة علي مستوي الجمهورية

  • 👤 shrif elnady

    اذا اردت ان تأمر فتطاع فامر بما هو مستطاع .. كيف يترك المدرس الفصل اثناء الشرح بسبب مكالمة له ثم يطلب من التلميذ عدم استعمال المحمول وكيف يتم التواصل مع ابناءنا فى مدارسهم للاطمئنان عليهم خصوصا ان كانوا يعانون مرضا قد يمنعهم من المشى فى الطريق وحدهم ..وهناك فرق بين منع استخدامه ومنع حمله ممكن يمنع حمل اجهزة الاندرويد ويكون المحمول مجرد للاتصال فقد اذا اصيب طالب بحالة مرضية او اصابة مختلفة يجب الاتصال بولى امره على اي المحمول .. وينطبق نفس الكلام على المدرس لان القرار يلزم المدرس والطالب سواء وهو غير مناسب للواقع العلى لمدارسنا الحكومية