أرسل نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم كتاب دوري رقم 2 إلي جميع المديريات التعليمية والذي ينص علي فتح المديريات باب التعاقد مع المعلمين والمعلمات لسد العجز بالمدارس من خلال الأعلان الرسمي الذي يحقق تكافؤ الفرص للمتقدمين ويلغي الواسطة والمحسوبية بينهم.

جاء هذا ضمن الكتاب الدوري والذي نص علي الأتي " بناء علي تكليفات معالي السيد الأستاذ الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإتخاذ إجراءات التعاقد المؤقت لتدبير العاملين اللازمين للعمل بالمدارس.

تقوم المديريات بالإعلان عن حاجتها للتعاقد وذلك علي النحو الذي يكفل العلانية وتكافؤ الفرص ووفق الضوابط المقررة بقرار وزير التخطيط والمتابعة الإصلاح الإداري رقم 110 لسنة 2013 الصادر بشأن التعاقد الوظيفي علي أن يتم مراعاة الأتي قبل التعاقد.

أولا حصر الأعداد الزائدة من المدرسين بكل مدرسة وإعادة توزيعهم علي أقرب مدرسة بها عجز.
ثانيا إخطار الوزارة بالأعداد والتخصصات الجاري التعاقد معها بعد القيام بالأجراء سالف البيان بالبند أولا لتوفير الميزانيات المالية المرتبطة بذلك.

وجوب قيام الإدارات التعليمية بالمديريات بإستيفاء وتحديث بيانات أعضاء هيئة التدريس في موعد غايته 4/12/2018، وذلك نظرًا لإلغاء كافة التعاملات بصحف الأحوال الورقية بدءا من يناير 2019 وعدم الاعتداد إلا بالصحف الإلكترونية.

محافظات ليس بها عجز في المعلمين ولن يتم فتح التعاقد بها

هذا وقد أعلنت التعليم أن هناك بعض المحافظات التي لا تعاني من العجز في عدد المعلمين وعليه لن يتم فتح باب التعاقد بها وهذه المحافظات هي دمياط والغربية والسويس وأسوان والأقصر ، وعن المحافظات التي سيتم فتح باب التعاقد بها فهي باقي المحافظات التي تعاني من العجز مع العلم أن الإدارات التي تعاني من العجز لن يتم فتح باب التعاقد بها.

نترككم مع صورة من الكتاب الدوري رقم 2 لفتح التعاقد بالمدارس


الكتاب الدوري رقم 2 لفتح التعاقد بالمدارس
تعليقات
5 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    ما هى التخصصات المطلوبه

  • 👤 Unknown

    محافظة البحر الأحمر ضمن المحافظات التى تعانى عجز شديد في اللغه الالمانيه والماس والساينس في المدارس التجريبيه والمديريه لا تهتم

  • 👤 Unknown

    المعلمون اولا من اول اهتمامات وحدة تدريب مدرسه الفتح

  • 👤 Unknown

    ما هى المحافظات وما هى التخصصات المطلوبه

  • 👤 Unknown

    Marwa