الاهرام المسائي تعيينات جديدة للمعلمين
الاهرام المسائي تعيينات جديدة للمعلمين

أكد الدكتور محمد عمر‏,‏ نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين‏,‏ أنه سيتم خلال الشهر المقبل الإعلان عن التعيينات الجديدة للمعلمين‏,‏ وذلك لسد العجز في التخصصات المختلفة‏,‏ علي مستوي جميع المحافظات‏.‏


وأضاف عمر في تصريحات خاصة لـالأهرام المسائي أن حركة التعيينات الجديدة ستتم طبقا لمواصفات موحدة لجميع المتقدمين بكل محافظة, لضمان شفافية ونزاهة الحركة, مشددا علي أنه سيتم غلق الأبواب الخلفية وتفادي سلبيات تعيينات الثلاثين ألف معلم, التي تمت منذ3 سنوات, وما زلنا نعاني منها حتي الآن.

وأوضح عمر أنه سيتم الانتهاء, منتصف الأسبوع الجاري, من حصر جميع الاحتياجات الفعلية من المعلمين في جميع التخصصات, مشيرا إلي أن الحصر يتم لأول مرة علي مستوي المدرسة وليس الإدارات التعليمية.

وأضاف أن اللجنة الفنية ستعقد اجتماعها النهائي لتحديد الأعداد الفعلية لكل محافظة, تمهيدا للإعلان النهائي وحصر جميع التعيينات المطلوبة علي مستوي الجمهورية.

وأشار إلي أن عمليات التعيين النهائية ستتم خلال الشهر المقبل ليتم تسليم العمل عقب إجازة نصف العام بعد إجراء التدريبات اللازمة لمن تم اختيارهم في التخصصات المختلفة من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وعلمت الأهرام المسائي أن العدد الذي تم حصره حتي الآن في أغلب المحافظات بلغ حوالي20 ألفا, وسط توقعات بارتفاع هذا العدد عقب الانتهاء من الحصر الفعلي النهائي لاحتياجات المدارس, وخصوصا مرحلة رياض الأطفال التي تعاني من أكبر نسبة عجز في عمليات التدريس خصوصا مع نظام التعليم الجديد الذي بدأ هذا العام بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

المصدر جريدة الأهرام المسائي
تعليقات
4 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    اى المؤهلات المطلوبه

  • 👤 غير معرف

    انا معايا حقوق بدرجة مقبول ومعايا تربوي بدرجه جيدا جدا

  • 👤 Unknown

    انا اشتغلت في مدرسة اعدادي مدرسة دراسات اجتماعية وكان لي حق في اني اخد عقد المحافظ تبع محافظه المنيا بشرط وجود مستند مالي يثبت اني كنت باشتغل في مدارس حكومي وكان معي إفادة إدارية ولا يوجد مستند مالي بسبب الشخص اللي ماسك غرفة الحفظ مش موافق يدور علي المستند وضاع معه حقي في الوظيفة الحكومي توجهت للنيابة الإدارية بشكوي لهم فعلا تم استخراج الشيكات اللي كانت باسمي توجهت للمديرية بمحافظة المنيا ولم أجد من ياخد بيدي توجهت للقضاء وتمر سنه وراء سنه والقضية تتاجل والعمر يجري ويضيع حقي مش عارفة اعمل ايه

  • 👤 غير معرف

    تم