قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة لن تخفض مصروفات المدارس اليابانية المحددة من قبل، ودخل عدد
من تلاميذ المدرسة المصرية اليابانية الكائنة بالحي الرابع بمدينة بني سويف الجديدة، في إضراب، وامتنعوا عن دخول الفصول بناءً على توجيهات أولياء أمورهم؛ للمطالبة بتخفيض الرسوم المدرسية المقدرة بـ10 آلاف جنيه.


وأضاف الوزير، في تصريح خاص لمصراوي، الثلاثاء، إن أولياء الأمور يضرون أبناءهم بمنعهم عن الدراسة؛ لأن الوزارة لن تخفض المصروفات المحددة قبل تقديم طلبات الالتحاق.

وأكد الوزير أن أولياء الأمور اختاروا التقدم للمدارس اليابانية بكامل إرادتهم مع علمهم بقيمة المصروفات التي أعلنت قبل التقديم، مستنكرًا احتجاجهم في الفصل الدراسي الثاني ومطالبتهم بتخفيضها، معقبًا: "هذا الأمر لا يحدث في أي دولة في العالم".


وأوضح شوقي أن الباب مفتوح أمام أولياء الأمور لنقل أبنائهم إلى مدارس أخرى، وفي حالة عدم سداد المصروفات سيجري تحويلهم إلى مدارس حكومية بحسب القواعد المقررة.

ومنع أولياء أمور طلاب المدرسة اليابانية بالحى الرابع بمدينة بنى سويف الجديدة، شرق النيل، أبنائهم من دخول فصولهم الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني اعتراضًا على ارتفاع الرسوم المدرسية المقررة مقارنة بالخدمة المقدمة داخل المدرسة - بحسب قولهم-، ورددوا هتافات يطالبون بتخفيض الرسوم.


وقال أولياء الأمور إن الرسوم الدراسية تصل إلى 10 آلاف جنيه بخلاف مصروفات أخرى جانبية، في حين أن المدرسة تفتقر للعديد من الخدمات مثل: عدم وجود معامل للعلوم، أو معمل حاسب آلي، ولا يمارس أبنائهم الأنشطة، ولا تقدم لهم وجبة أسوة بباقي التلاميذ.

وهدد أولياء الأمور بالدخول في إضراب مفتوح؛ حتى الاستجابة لمطالبهم، وإلا سينقلون أبنائهم إلى مدارس أخرى.

وأوكلت وزارة التربية والتعليم، لشركة "الرواد لتقنيات التعليم"، إدارة المدارس اليابانية على مستوى الجمهورية.

وشهدت بعض المدارس اليابانية مع بداية الفصل الدراسي الأول، نقص بعض الخدمات المقدمة للطلاب، وأكدت الشركة أنه يجري استيفاء النواقص تباعًا.

المصدر موقع مصراوي
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    ياريت يا سيادة الوزير تنظر فى خريجين كلية دار العلوم فى التعاقدات المؤقتة اللى مش عاملين دبلومه تربوية حضرتك احنا لما نزلنا تدريب ميدانى فى الكليه سنتين كان عشان نتساوى بالكليات التربوية وكمان عامله خدمه عامه فى مدرسه اعدادى
    فياريت تصدر بقرار أننا نقدم فى العقود دى بدون دبلومه