أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك العديد من الإنجازات تم تنفيذها على أرض الواقع خلال عملية تطوير التعليم ما قبل الجامعي، خلال العامين الماضيين، إلا أن هناك تحديات ومشاكل موروثة في المجتمع ونقوم على حلها بمساندة المواطنين، موضحًا أن حجم التحديات كبير جدًا والتمويل قليل وفقًا لما نريد تنفيذه.


وقال شوقي إن الوزارة عملت، خلال الفترة الماضية، على وضع نظام جديد لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وتم تأليف وتوزيع أكثر من ٢٠ مليون كتاب للأطفال و٥٠٠ ألف دليل للمعلمين خلال ٣ سنوات، مشيرا إلى أنه تم تدريب ١٥٠ ألف معلم في مرحلة رياض الأطفال لا يعطون دروسًا خصوصية ولا يشتكون من ضعف الدخل.


وأوضح وزير التعليم أنه تم تطوير المناهج التعليمية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تطوير منهج الصف الثاني والثالث والرابع الابتدائي.


وكشف وزير التعليم، عن وجود قائمة في جميع المديريات التعليمية لتحويل التلاميذ من المدارس الدولية إلى الحكومية، لافتًا إلى أن التطوير في المرحلة الثانوية واجه جدلا كبيرا جدًا من أجل إعادة فكرة التعلم لدى الطالب، ونجحت الوزارة في دمج التكنولوجيا والشبكات الإلكترونية في ربط المدارس وتوفير المواد العلمية.

المصدر جريدة المصري اليوم

تعليقات
9 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    انا مدرسة حضرتك بصرف نص المرتب مواصلات و الباقي مش بيكفيني عيش حاف ومش بدي دروس خصوصية ومش عارفة اشتري أي حاجة لاولادي و مسحت كلمة لبس او لحمة او فسح من قاموس حياتي و برضه مفيش فايدة. .ارحمونا وحسوا بينا. .تقدر تعيش ب 1500 جنيه...هو بدلة سعادتك بكام؟ ؟طب بلاش البدلة. .جزمة سيادتك ب كام؟؟حسبي الله و نعم الوكيل في كل اللي هان المعلم و قلل قيمته نفسيا وماديا

  • 👤 Unknown

    حراااااااااااااااااااام عليك

  • 👤 Hoodaelprince00@gmail

    كفاااااايه كدب هتموتوا من الكذب والنفااااااق ياشويه حرااااااميه
    منكم لله ضيعتم مستقبل جيل كاااااااامل

  • 👤 Unknown

    يعني دربت الات بشريه مصممه على طاعه الاوامر فقط ..ازاي يعني لا يشتكون من قله الدخل ..مختارينهم وارثين مثلا ولا ايه

  • 👤 طارق

    سيادة الوزير وهوا بيدرب سألهم هما مبسوطين ولالأ بلاش استخفاف بعقول البشر دول كانوا بيحضروا التدرىب وهما قرفانين

  • 👤 sayed

    مع تقديري واحترامي لعقليه الحرامي هذا منطق اهطل لايتناسب مع تفكير وزير بل تفكير لص مسك خزنه

  • 👤 غير معرف

    هو انت كنت بدربهم واثناء التدريب بتسألهم هو انتوا بتدوا دروس ولا لا والمرتب مكفيكم ولا لا هو التدريب كان فى ايه اصلا

  • 👤 غير معرف

    هل قام الوزير الفاضل بعمل استبيان واستطلاع رأى مكتوب فى استمارات لمعرفة ما إذا كان ال150 الف معلم لايعطون دروس خصوصية وانهم لا يشتكون من ضعف الدخل ؟؟؟؟؟؟ هل هذا كلام اعلام ! ام ماذا يا سيادة الوزير ؟

  • 👤 محمدعمر

    هههههههههههه
    كله ببشتكي من نقص الدخل
    والتحويل الي المدارس الحكوميه بسبب مصاريف المدارس الدوليه عاليه