امتحان التابلت الصف الأول الثانوي 2019
امتحان التابلت الصف الأول الثانوي 2019

يستعد طلاب اولى ثانوي لإداء امتحان اخر العام على التابلت ، حيث أنه من المقرر أن يبدأ  الطلاب الأمتحان  بمادة اللغة العربية.وفيما يلي ينشر موقع المدرس بوك إرشادات التعامل مع الامتحان الالكتروني على التابلت في 14 خطوة :


كيفية الأمتحان علي تابلت وزارة التربية والتعليم

1 .اضغط على أيقونة الإختبار فى الشاشة الرئيسية للتابلت.

2 .اذا لم تتمكن من العثور على أيقونة الإختبار، ادخل على محرك البحث جوجل كروم و ضع هذا الرابط
https://assessment.ekb.eg

3 .أدخل اسم المستخدم وكلمة السر الخاص بك

4 .اضغط على تسجيل الدخول

5. قم بإدخال كود الإمتحان الذى قام بكتابته المراقب على السبورة ، ويجب ادخال الكود بحرص مع العلم أن هذا الكود مكون من
تسعة ارقام.

6 . بعد ادخال كود الإمتحان بشكل صحيح, قم بالضغط على ايقونة بداية وعندها سيبدأ الإمتحان.

7 . لديك شريط أدوات موجود بجانب قائمة الأسئلة ، والذي من خلاله تستطيع أن ترى الامتحان في شاشة كاملة أو تراجع قائمة الأسئلة أو تشاهد ما جاوبت عنه من أسئلة ، وأيضا ستجد اختيارات تنسيق الخط و الشاشة واسئلة قمت بتحديدها بعلامة العلم للرجوع إليها مرة أخرى ، وجميع هذه الاختيارات تظهر من أيقونة القائمة إذا كنت تستكمل الامتحان في وضع عمودي للتابلت.

8. في أسئلة الاختيار من متعدد اختر إجابة واحدة من قائمة الاختيارات.

9. بالنسبة للأسئلة التي تحتاج استخدام لوحة المفاتيح يتاح لك صندوق نصي به شريط أدوات يمكن استخدامه لكتابة الإجابة و تنسيقها

10. وبالنسبة للاسئلة التي تحتاج استخدام القلم الالكتروني ، يتاح لك صندوق نصي به شريط أدوات يمكن استخدامه لكتابة 11. الإجابة و تنسيقها بالتراجع عن اخر عملية او إعادة اخر عملية او مسح ما تم إدخاله بالكامل لهذا السؤال.

12. المواد الدراسية التي تحتاج لاستخدام القلم الالكتروني: الرياضيات ، والكيمياء ، والفيزياء ، والاحياء ... أما باقي الامتحانات فيمكن للطالب استخدام لوحة المفاتيح للإجابة عليها.

13. بعد استكمال كل الأسئلة قم بالضغط على ايقونة انهاء ، للانتقال الى قائمة جميع الأسئلة لتوضيح الأسئلة الغير مجاب عنها مظللة بخلفية بيضاء ، وأيضا الأسئلة التي تم تحديدها للرجوع إليها مرة اخرة ، للرجوع للإجابة على هذه الأسئلة مرة أخرى قبل انهاء الامتحان

14. بمجرد الضغط على ايقونة انهاء ، يجب تأكيد رغبة الطالب في انهاء الامتحان، وبعد التأكيد لا يمكن الرجوع لتغيير الإجابات مرة أخرى.

تعليقات
7 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    هذه معلومات طيبة

  • 👤 أكرم البدراوى

    أشعر برغبة فائقة و ابذل ما فى امكانى فى مكان عملى و عبر تخصصى لكى تنجح المنظومة الجديدة التى تبدأ مع الصف الأول الثانوى هذا العام عن اقتناع تام بالتطوير و التطور الذى سيبهر الجميع إذا تم كما يمبغى.

  • 👤 Unknown

    طب انا مظهرليش الانتى فيروس

  • 👤 Unknown

    مظهرليش الانتى فيرس اعمل ايه

  • 👤 غير معرف

    شكرا لحضرتك

  • 👤 Unknown

    خطوة تقدمية هائلة

  • 👤 Unknown

    ممتآز