قال وزير التربية والتعليم، إن السؤال عن الصف الثاني الثانوي إذا كانت نقل أو تراكمي هو سؤال غير جيد، مؤكدًا أن تاخير وصول القانون للبرلمان لم يكن في تأخير، ولكن كانت وزارة التربية والتعليم تقيم تجربة الصف الأول الثانوي قبل تطبيقها على الصف الأول الثانوي، مضيفًا: "لذلك الصف الثاني الثانوي سوف يكون نقل".

وحول سؤال أولياء الأمور عن حجز الدروس، قال وزير التربية والتعليم في رسالة موجهة لهم: "بنقولهم بالبلدي متضيعش وقتك وفلوسك، علشان التغيير الحقيقي في نظام الأسئلة".

المصدر الفجر
ووضح السيد وزير التربية والتعليم إنه سوف يركز حديثه على مستجدات النظام الجديد، مؤكدا أن النظام الجديد يكون على رياض الأطفال فيما فوق من مراحل، مشيرا إلى أنه سوف يتحدث أيضا عن المرحلة الثانوية ونظامها المعدل.

وقال طارق شوقي خلال المؤتمر المنعقد الآن بوزارة التربية والتعليم أن نظام التقييم المعدل في الصفوف الثانوية، مؤكدا أن النظام اسمه نظام التقييم المعدل وليس نظام التراكمية أو التابلت.

وأضاف أنه تم افتتاح ٣٥ مدرسة جديدة في النظام الياباني وسوف يكون لدينا ٤٠ مدرسة في سبتمبر، بالإضافة إلى تشغيل ١١ مدرسة تكنولوجية، بالإضافة إلى زيادة بنك الأسئلة.

تعليقات
4 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    الراجل ده عمال يلبخ و لا هو فاهم حاجة و لا احنا فاهمين حاجة و الطالب و ولي الامر هم اللي هيتنفخوا

  • 👤 Unknown

    برده الكلام مش مفهوم نظام التدريس في الفصول هيكون ازان تابلت ولا مو تابلت

  • 👤 غير معرف

    هو يعني كده مفيش علمى علوم ورياضه مع بعض ولا ايه النظام

  • 👤 Unknown

    تقييم الصف الأول كان فاشل ويسأل الطلبة وأولياء الامور فاشل فاشل