اقترح الأستاذ باسم دهيس الناشط التعليمي مقترح لسد العجز في أعضاء هيئة التدريس خصوصا مع قرب بداية العام الدراسي الجديد وذلك علي جروباته التعليمية وجاء نص المقترح كالتالي:

لنتعاون جميعا لسد العجز في اعضاء هيئة التعليم بالمدارس وحرصا على المال العام وتوفيرا للنفقات ولايجاد حلول غير تقليدية لمشاكل العملية التعليمية ( افكار من خارج الصندوق )


مجرد اقتراح
1-بما ان التوجيه الفني يتبع المجموعة النوعية اعضاء هيئة التعليم ومما جاء ببطاقات الوصف الوظيفي  انه " يقوم بمايسند اليه من اعمال اخرى مماثلة في نطاق واجبات ومسؤليات الوظيفة ". وخاصة عندما يكون هناك زيادة عن المعدلات المقررة .


2- من المادة الخامسة بند رقم 8 من قرار 202 لسنة 2013 لاعادة توزيع اعضاء هيئة التعليم لسد العجز التى اقرت بانه في حالة زيادة نسب وظائف التوجيه الفني الى وظائف التعليم ومايزيد عن ذلك يعود للعمل بالتدريس او يندب بعض الايام للتدريس في المدارس التي بها عجز في التخصص.


لماذا لايتم اسناد تدريس عدد من 4 الى 8 حصص  اسبوعيا لكل موجه يدرسها في المدارس البعيدة التي تعاني عجزا شديدا فى تخصصه من اعضاء هيئة التعليم .

تعليقات
7 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    هو كل من هب و دب دلوقتي بيفتي و يقترح في العملية التعليمية ؟ تسمح تتلهي علي عينك ياسي زاسط الموجه اللي بيشرف علي ١٨ مدرسة و منها ٤ في مناطق نائية بيسافر لها ومقضي حياته يا اما بيتدرب يا اما بيدرب مدرسين و موش عارف حتي ياخد اجازاته الاعتيادي يشتغل كمان في المدارس حسبي الله و نعم الوكيل فيك يا شيخ

  • 👤 Unknown

    اقتراح فاشل و غير مقبول

  • 👤 Unknown

    ولما لم يتم الاستعانة بكوادر الخريخين الذين تم تعطينهم لمدة شهرين وتم عمل مقابلات واستلم ا العمل كلابمدرسته وتم توزيعهم
    وفي كل التخصصات حتى ولو بعقد لمدة سنة وخاصة انهم انطبق عليهم الشروط والمواصفات

  • 👤 Unknown

    انا موافقة

  • 👤 afaf

    اقترح لسد العجز وكذلك المساهمة في القضاء علي نسبة من البطالة هو اعادة تشغيل خريجي كليات تربية ولو بشروط لان ده حقهم
    انهم يشتغلو في التربية والتعليم

  • 👤 Unknown

    ياسيدى اسند الحصص لمدرسى المدرسة بس باجر مناسب علشان تفتح نفسة وتحسن دخله مثلا الحصة ب١٥ ج

  • 👤 Unknown

    خريجى كليات التربية بالالوان لماذا لا يتم تعيينهم البلد مليانة فلوس