تظل أزمة ملابس المعلمين داخل المدرسة من الأزمات التي تتجدد كل فترة خصوصا مع قرار المحافظين الذي يفرض علي كل معلم ارتداء يونيفرم موحد، ولهذا قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين: "الوزارة لم تفرض زي موحد على المعلمين، وما حدث في محافظة الوادي الجديد قرار محافظ ليس لنا علاقة به".

كتاب دوري ملابس المعلمين

وأضاف عمر في تصريحات لـ"الشروق"، أن الوزارة تعد حاليا كتاب دوري سيتم إرساله قريبا للمدارس يحدد الملابس المسموح بها وغير المسوح بها للمعلمين داخل المدارس.

وأوضح أن الكتاب الدوري سيحتوي على صور لتوضيح هذه الملابس؛ للمحافظة على هيبة المعلمين ومكانتهم، ورسالتهم للطلاب، لأن المعلم هو قدوة للطالب ولابد أن يظهر بصورة تحافظ على مكانته.

وأكد عمر أن الوزارة راعت عند وضع الكتاب الدوري أن لا يتحمل المعلمين أعباء مالية إضافية، مردفا: "لن نطلب منهم ارتداء ملابس من أماكن بعينها، ولكن ملابس وأحذية تليق بمكانة المعلم".

وتابع عمر أن الوزارة تحاول تطبيق ما يسمي بـ"dress code" داخل المدارس، وهذا الأمر مطبق في العديد الهيئات والمؤسسات في مصر.

وذكر أن الوزارة تعمل حاليا على منظومة التوجيه في المدارس، حيث إن هناك منظومة جديدة سيتم تطبيقها في المستقبل العاجل بشكل أساسي، لأن المنظومة الحالية تحدث الكثير من المشاكل في المدارس، موضحا أن أبرز المعوقات التي تواجه تطوير المعلمين هي الثقافة والعادات، وهذا ما تعمل الوزارة علي تغييره منذ عام مضي، لأن المعلمين يعتادون علي تدريبات وإجراءات وآليات معينة.

وأشار عمر إلى أن الوزارة تحاول التغلب علي هذه الثقافة من خلال تغيير الدورات التدريبية وتوحيد جهات التدريب، ونحاول توصيل رسالة للمعلمين بأنهم الأساس في منظومة التعليم الجديدة، ولابد من اعتمادهم على أنفسهم، مؤكدا أنه لابد وأن يكون المعلم لديه معرفة كبيرة وثقافة واسعة، فنظام التعليم الجديد يحتاج إلى مفكر ومبدع وباحث.

تعليقات
4 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    عليكم من الله ما تستحقون .......... خلاص خلصتم مشاكل التعليم والمعلمين والطلاب وكل اللى باقى ملابس المعلمين علشان تطوير التعليم جتكم خيبة على خبتكم

  • 👤 eassa

    قذر وكذاب ومحادع
    روح دور على حقوق المعلمين المادية اديهم حقهم على اساسي2019
    وبعد كدة اتكلم عن الزى
    انتم خليتم المدرسين شحاتين
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 👤 Unknown

    مرتب اقدم مدرس 4000 جنيه لو اشترى بدله واحده المرتب راح ياناس المفروض مرتب المدرس ﻻيقل عن 10 اﻻف جنيه لوكنا ف دوله محترمه

  • 👤 Unknown

    ايه هتصلو المعلم لحد فين اعطوه حقوه المادية ارفعو مكانتهم الاجتماعية بدل مايشتغل سواق توكتك لكي يوفر لقمة العيش وبعد كدا ندور على مظهره نشوف مظهر أولاده الاول