انتهاء تصحيح اللغة العربية للأول الثانوى ونسبة النجاح "مفاجأة"

انتهاء تصحيح اللغة العربية للأول الثانوى ونسبة النجاح "مفاجأة"
    تصحيح مادة اللغة العربية
    تصحيح مادة اللغة العربية

    تنتهي اليوم الكنترولات المركزية للصف الأول الثانوي في مختلف الإدارات التعليمية من تصحيح مادة اللغة العربية التي أدي بها الطلاب ٦٠٧ ألف طالب الاختبارات يوم السبت الماضي.

    وكشفت مصادر ل" كشكول" أن المؤشرات الأولية لنتيجة المادة عن ارتفاع نسب النجاح في مختلف الإدارات، حيث تراوحت نسب النجاح بين ٧٧٪؜ و ٨٩٪؜ من الطلاب الذين أدوا الامتحانات.

    هذا وقد كثرت الشكاوي من امتحان الأحياء حيث قال الطلاب أن الأمتحان ركز على جزء واحد في المنهج وهو جزء النبات ، وطريقة الأسئلة غير واضحة،بجد ده ظلم للطلبة، أما عن امتحان الفلسفة فقد اكد الطلاب سهولة اسئلته بشكل ملحوظ.

    وبالنسبة لمواصفات الامتحان، فوفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، فيتكون امتحان الأحياء من 30 سؤالًا "اختيار من متعدد"، كما يتكون امتحان الفلسفة والمنطق من 30 سؤالًا "اختيار من متعدد".

    وكانت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي قد انطلقت رسميا السبت الموافق 11 يناير 2020، حيث أدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية بنظام الكتاب المفتوح.

    1. طيب وبالنسبه لامتحان الانجليزى الاي جا زى الزفت فوق مستوى قدره الطالب والامتحان والكلمات اصلا خارج النهج ايه الكلام يتقال عليه ايه

      ردحذف

    Close