-->

طريقة التقديم للتطوع في وظائف التربية والتعليم بدون مسابقات ننشر الشروط المطلوبة

طريقة التقديم للتطوع في وظائف التربية والتعليم بدون مسابقات ننشر الشروط المطلوبة
    التقديم للعمل التطوعي في وزارة التربية والتعليم
    التقديم للعمل التطوعي في وزارة التربية والتعليم

    أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية بشأن إجراءات وضوابط العمل التطوعي بمدارس وزارة التربية والتعليم بجميع المحافظات ، وقالت وزارة التربية والتعليم إنه على المحافظين الإعلان عن فتح باب القبول للعمل التطوعي بمدارس التربية والتعليم للراغبين من حملة المؤهلات العليا.

    ضوابط العمل التطوعي في وزارة التربية والتعليم 2020

    وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه بالنسبة لضوابط القبول بالعمل التطوعي، فتتمثل في؛ إعداد حصر التخصصات التي بها عجز على مستوى كل إدارة تعليمية، واستطلاع رأي الجهات الأمنية بمعرفة مديرية التربية والتعليم، وإجراء مقابلة شخصية للمتقدمين من خلال لجنة على مستوى الإدارة التعليمية في كل تخصص.

    أين سيعمل المتقدمين للعمل التطوعي في وزارة التربية والتعليم

    شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تسكين الراغبين في العمل التطوعي بالمدارس التي بها عجز في ضوء الحصر المعد على مستوى الإدارة، ومراعاة رغبة المتطوع في التسكين بالإدارة التي يرغب فيها، وذلك في ضوء العجز.

    حظر تعيين المتقدمين للعمل التطوعي في التعليم بمدارس اقاربهم

    وأكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة عدم تسكين الراغبين في العمل التطوعي بالمدارس التي بها ذووهم من الدرجة الأولى والثانية، وعدم مشاركة المتطوعين في أعمال الامتحانات ووضع الامتحانات ولجان النظام والمراقبة، وتم التشديد كذلك على أنه لابد من عدم تكليف المتطوع بالإشراف اليومي.

    مدة العمل التطوعي في وزارة التربية والتعليم

    وقالت وزارة التربية والتعليم إنه لابد أن يكون الحد الأدنى لمدة العمل التطوعي 3 أشهر (فصل دراسي)، واجتياز برنامج تأهيلي من خلال التوجيه الفني بالإدارة.

    مميزات العمل التطوعي في وزارة التربية والتعليم

    وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه يتم منح المتطوع تقدير عن الحد الأدنى لمدة العمل التطوعي، وشهادة خبرة بنهاية فترة عمله (عام دراسي) بمدارس وزارة التربية والتعليم معتمدة من مدير مديرية التربية والتعليم.

    كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وافق على السماح لحاملي المؤهلات العليا التربوية بالعمل بمهنة التدريس تطوعًا، وذلك وفقًا لضوابط خاصة.

    ووجهت الوزارة، مديري المديريات التعليمية، بإعداد حصر بالتخصصات التي بها عجز على مستوى الإدارات، فضًلا عن إجراء مقابلة شخصية للمتقدمين من خلال لجنة على مستوى الإدارة التعليمية في كل تخصص.

    المستندات المطلوبة للعمل التطوعي لوزارة التربية والتعليم

    1. حسبي الله ونعم الوكيل

      ردحذف
    2. هو ده بجد ولا هذا ر يا جماعه بتشتغل ببلاش مدرسين وبلاش طب اضحك ولا اعيط حسبي الله ونعم الوكيبببل

      ردحذف