طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعمل دراسة لتحسين أوضاع المعلمين المادية في ظل الظروف الحالية، مؤكدا أن المعلم والطبيب يقومان بأقدس المهام لخدمة الإنسان. 

وأضاف السيسي، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات اليوم الأربعاء، أنه سبق أن تقرر إعفاء ضريبي للمدرسين بنحو 60% وسيتم تطبيقه هذا العام، وزيادة الكادر من 10 لـ 12 %، وزيادة الحافز الإضافي من 150 جنيها إلى 375 جنيها. 

وتابع السيسي :"ولكن هل دا كفاية، لأ مش كفاية، لأن المعلم بيقوم بمهمة عظيمة لخدمة الإنسان ولازم نعمل على تحسين أوضاعه"، موجها الحديث لرئيس الوزراء قائلا "ادرس يادكتور مصطفى زيادة الحفاز لتحسين أحوال المعلمين، وناخد إجراء".

وعلى جانب آخر أشار الرئيس إلى أنه في ظل العام الدراسي الجديد، سيضطر التلاميذ للوجود في البيت وهو ما قد يشكل عائقا أمام المرأة العاملة التي لديها أولاد في المدارس، مطالبا الحكومة بدراسة وضع المرأة العاملة في هذه الحالة.

وأضاف السيسي" بعض السيدات كانت تذهب للعمل وتصطحب أولادها للمدرسة، ولكن في ظل وجود الأطفال في المنزل ستصبح أمام مشكلة".


 


تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    الحمدلله ياريس ان رسالتى وصلت زى الشرطة والجيش يافندم يرضينى مرتب ومكافاءة على بعض قبتهم المرة السابقة فى مكافاءة الامتحانات حوااى سبعة الف ونصف وقلت ليه مايبقاش دى قبض العلم كل شهر زى باقى الناس فى الكهرباء والسرطة والجيش وعوضا عن اهانة المعلم وترويعة والقبض عليه التنفيذ كل من بعمل فى ااتربية والتعليم مكافاءة الامتحان على مرتبة وتصرفا اول شهر عشرة ودى يبقى نصراكتوبر العظيم للمعلمين وتحيا مصر وشكرا سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى

  • 👤 محمد

    كل ده خلاص بح احنا عايزين تغيير البدلات ٢٠١٤ إلى ٢٠٢٠