نائب بمجلس الشعب يستدعي الحكومة ويطالب بزيادة المرتبات كلها 20 %

اتهم النائب الدكتور سمير غطاس عضو مجلس النواب، الحكومة بتهديد السلم والأمن الاجتماعي للبلاد

وقال غطاس في بيان عاجل تقدم به إلى البرلمان، "للأسف نحن أمام حكومة لا تقيم أي اعتبار للمواطن المصري الذي تتعمد اتباع سياسة الإفقار معه ومحاصرته بحزمة كبيرة من ارتفاع الأسعار".

وطالب غطاس بضرورة قيام الحكومة برفع المرتبات والمعاشات بنسبة 20% خلال الأيام القادمة وتحديدا من 1 /1 /2017، وذلك لامتصاص غضب الشارع المصري بعد انفلات الأسعار وعدم قدرة كافة الأجهزة الحكومية المعنية بمواجهة جشع التجار في السيطرة على الأسواق.

أرجع غطاس في بيانه، الارتفاعات المستمرة في كافة الأسعار سواء للمنتجات الغذائية والخدمية إلى انصياع الحكومة لشروط البنك الدولي التي أدت إلى انهيار القدرة الشرائية لجميع المصريين وسط الانفلات الجنوني للأسعار.

وقال غطاس في بيانه العاجل إنه وفقا للبيانات الرسمية للبنك المركزي المصري وصل معدل التضخم إلى 21% وهو ما أدى إلى تدهور خطير في الأحوال المعيشية لملايين الموظفين وأرباب المعاشات وعدم قدرتهم على الوفاء بالاحتياجات الضرورية لأسرهم وأبنائهم.

وقال غطاس إنه في ظل الحالة المتردية لكافة الأسر المصرية وازديادهم فقرًا ونجاح الحكومة في توفير المليارات من الجنيهات بعد رفع الدعم عن بعض المنتجات، فإنه يجب تعويض فئات الشعب المختلفة بزيادة مرتباتهم ومعاشاتهم.


ووجة غطاس نداء عاجلًا للنواب بضرورة أن يقفوا بكل قوة وصلابة خلف هذه المطالب العادلة لملايين المواطنين المصريين دفاعًا عن حقهم المشروع في العيش بكرامة والوفاء بالتزامات أسرهم وأبنائهم.

  • ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    ملازم جميع المراحل

    لايك لصفحة الفيس بوك

    انضم لجروب المدرس بوك

    قرارات وزارية هامة

    أفضل 10 مواضيع