حجب المواقع الاباحية من الراوتر عن الشبكة كلها وبدون برامج شرح بالصور
حجب المواقع الاباحية من الراوتر عن الشبكة كلها وبدون برامج شرح بالصور
يبحث الكثير منا عن طريقة حجب المواقع الأباحية عن الابناء والمشتركين معك علي الروتر الخاص بك ، وذلك لمنع خطر المواقع الأباحية علي الأطفال والكبار ومحاولة القضاء علي هذا الكم الهائل من المواقع والصفحات التي تسبب الضيق وتجعلك تقلق وأنت تتصفح الأنترنت من أن تقابلك .


الانترنت ذلك العالم اللامتناهي الملي بالكثير من الايجابيات والسلبيات والذي يشبه سلاحا ذو حدين تستطيع استخدامه في زيادة حصيلتك العلمية والاستفادة القصوي من قدراتك وقد تستخدمه في نقم كثيرة لا متناهية ومن هذه النقم المواقع الاباحية التي اصبحت تملأ مواقع الويب وأصبحت هي الخطر الأساسي علي ابنائنا فوجب علي كل أب وأم أن يحاولوا منع هذه الفتنة عن أبنائهم ومساعدة منا في هذا المجال سوف نقدم لكم اليوم طريقة مصورة لقفل المواقع الأباحية ومنعها من الظهور بدون برامج وبطريقة جد سهلة

طريقة حجب المواقع الإباحية بدون برامج


وهذه التدوينة سنستخدم فيها DNS توفره شركة نورتن norton وهي من أفضل شركات الحماية في العالم كل المطلوب منك هو اضافة DNS إلي الراوتر , ولمن لايعرف ماهو dns  ببساطة كل موقع علي الانترنت يرتبط ب IP معين وهو عبارة عن رقم لكن عند زيارة الموقع نقوم بكتابة اسم او دومين الموقع وليس الاي بي هنا يظهر دور DNS الذي يربط بين رابط الموقع وعنوان IP الخاص هذا مختصر لتعريف DNS .

يوفر موقع نورتن صفحة مخصصة configureRouter تحتوي علي اعدادات الراوتر التي يجب ضبطها بحيث تستطيع عمل حجب المواقع الغير مرغوب فيها من خلال الراوتر من المميز توفير الموقع ٣ أنواع من مستوي الحماية سواء الحماية من البرامج الخبيثة الضارة وملفات التجسس والحماية من المواقع الاباحية والحماية من المواقع التي لاتناسب الاطفال مثل العنف والمواقع الغير اخلاقية .


حجب المواقع الاباحية من الراوتر

يكفي التحديد علي المستوي الثاني B - Security + Pornography ثم استخدم Preferred DNS: 199.85.126.20 و Alternate DNS: 199.85.127.20 في الراوتر وهو ما سوف يوفر حماية لكل الأجهزة المتصلة بالروتر سواء اتصال واي فاي أو عن طريق الكيبل .

الأن من خلال المتصفح افتح الراوتر 192.168.1.1 ثم اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور ثم ابحث عن DNS Server في الراوتر.. أغلب الأجهزة توفر هذا الاختيار في Basic > LAN > DHCP من القائمة الجانبية في الراوتر حدد علي (Basic) ثم من الاختيارات الفرعية (LAN) لاحظ يظهر في منتصفح الصفحة أكثر من اختيار حدد علي (DHCP). ( كل أجهزة الراوتر لا تختلف كثيراً نفس الخطوات)

حجب المواقع الاباحية علي روتر اتصالات
حجب المواقع الاباحية علي روتر اتصالات


حجب المواقع الاباحية علي روتر تي داتا



في هذه الصفحة ابحث عن Primary DNS server address: ثم أكتب DNS الأول ثم Secondary DNS server address: أكتب رقم DNS الثاني يجب أن تضغط علي حفظ أو Submit لحفظ هذه الإعدادات, الخطوة الأخيرة يجب إعادة تشغيل الراوتر سواء بفصل الكهرباء بشكل كامل ثم إعادة توصيله مرة أخري أو عمل ريست للراوتر .

عند محاولة وصول أي شخص علي الشبكة لأي من المواقع الغير مرغوب فيها سوف تظهر هذه الرسالة .

 حجب المواقع الإباحية من الشبكة كلها فى روتر تى داتا

كيفية إلغاء التغيرات السابقة علي DNS

يمكنك في أي وقت إلغاء هذه الخطوات فقط بحذف Primary DNS و Secondary DNS الذي قمنا بكتابتهم في الخطوات السابقة ثم اضغط Submit لحفظ التعديلات ثم اعادة تشغيل الراوتر .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق