اسرار تربية الاولاد 145 وسيلة في التأثير علي اطفالك

كيف تؤثر علي اولادك بطريقة فاعلة وتربوية ؟!

في ظل انتشار الفضائيات والانترنت والكمبيوترات والهواتف الذكية أضحت تربية الاطفال من المهام الصعبة والمخيفة التي تواجه الآباء فالكثير من الأباء يتخوفون من الفساد المنتشر في المجتمع ويحذرون من أن يفقد أطفالهم براءتهم . والكثير يهتم بالتغذية الجسدية فقط وهذا امر مهم ولكن يجب أن نهتم أيضا بعقلهم وروحهم ونفسيتهم وشخصيتهم وهذه تنمو بالتربية وبطريقة تعاملك مع اولادك فالتربية المثمره هي أن تمنح طفلك حبا غير مشروط وتوفر له الرعاية التي من شأنها أن تزيد ثقته بنفسه وترسخ فيه الاعتداد بذاته وتزرع في نفسه بذور الأخلاق الفاضلة وتجعله مؤهلا لمواجهة الحياة الصاخبة بثبات . 

ما أفضل وقت للبدء بالتربية ؟

 يشير معظم الخبراء إلي أن السنوات الثلاثة الأولي من حياة الطفل هي أفضل الأوقات للبدء بممارسة التربية نظرا لأثرها في نمو طفلك في هذه السنوات ينمي طفلك قدراته الفكرية والعاطفية والاجتماعية وسيتعلم إعطاء الحب وتقبله ويتعلم حب الاستطلاع والإصرار علي التعرف علي الاشياء الغريبه ويحتاج طفلك إلي هذه الصفات كلها ليبني علاقات اجتماعية ويعيش حياة منتجة وسعيدة .

 هذا الكتاب يتناول تربية الطفل بأساليب علمية علي شكل خطوات سلوكية يستطيع تطبيقها كل إنسان ولو لم يعرف الفلسفة والمباديء التي انطلقت منها هذه النصائح مع الحرص علي تعليل كل أمر حتي تتكون عندك قاعدة تبدع من خلالها وسائل جديدة وقد قسمت النصائح إلي اربعة محاور عامة :


المحور الأول : أسرار التواصل والحوار
 المحور الثاني: أسرار التربية
المحور الثالث : اسرار تعليم الدين 
المحور الرابع : اسرار حل المشكلات

والان نترككم مع رابط مباشر لتحميل كتاب اسرار تربية الاولاد وللتحميل 




  • ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    ملازم جميع المراحل

    لايك لصفحة الفيس بوك

    انضم لجروب المدرس بوك

    قرارات وزارية هامة